-->

كيف تختار المجال الاكثر ربحية


    كيف تختار المجال الاكثر ربحية

    عندما تبحث عن إنشاء موقع متخصص ، فإن العثور على مجال niche مربح يعد أحد أهم الخطوات للوصول إلى أهدافك. عندما يتعلق الأمر بتحقيق الدخل من موقعك ، فإن وجود مجال (نيتش) محدد واحد أمر في غاية الأهمية ، ويمكن أن يحدث فرقًا بين النجاح والفشل في مدونتك المتخصصة.
    من الواضح ،أن اختيار مجال مربح يتطلب كل من التفكير والبحث. وبناءا على ذلك اقدم لك هذا المقال كدليل للحصول على نيتش أكثر ربحية ،لذلك دعونا نجد المجال الأكثر ربحية لك شخصيا!

    للحصول على كتاب 100 طريقة لجلب زوار لموقعك أكثر من 30الف يوميا من هنا 

    1-      ابدأ بما تعرفه
    ابدأ بوضع قائمة بجميع الموضوعات التي لديك معرفة كبيرة بها. يمكنك الاعتماد على خبرة العمل السابقة أو تجربة الحياة أو حتى الموضوعات من المنطقة المحيطة التي تعيش فيها. على سبيل المثال
    قائمتي تشمل:
    ·         العمل من المنزل
    ·         التسويق عبر الإنترنت
    ·         الاعمال اليدوية
    ·         التدريب عن بعد
    ·         الرسم والتصميم
    ماذا تشمل قائمتك؟
    تذكر أنك لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا في موضوع معين حتى تتمكن من الكتابة عنه. إذا كان هناك سوق متخصص تعرفه إلى حد ما ، فلا يزال بإمكانك إدراج ذلك في قائمتك.

    2-      اختار ما يناسب اهتماماتك
    الآن حان الوقت لضبط قائمتك أعلاه. من الواضح أن خبرة العمل أو الحياة السابقة قد منحتك كثيرًا من المواد للعمل معها.
    ومع ذلك ، كم من هذه الموضوعات التي تهتم بها بالفعل؟
    على سبيل المثال ، أضفت التدريب عن بعد إلى قائمتي لأن هذا كان جزءًا من تجربتي السابقة في العمل, لكن هل أنا مهتم حقًا بهذا المجال أم لا؟ 
    تذكر أنك ستقضي الكثير من الوقت في هذا المجال. هل أنت على استعداد لتخصيص الكثير من الوقت والطاقة لموضوع سوف تشعر بالملل منه؟
    لذلك ، دعنا نعود إلى قائمتك الأصلية وإزالة أي مواضيع لا تهتم بها.
    الآن ، حان الوقت للإضافة إلى هذه القائمة. أود منك أن تفكر في هواياتك ، والأشياء التي تقوم بها في أوقات فراغك. ما الذي تستمتع به أو تشاهده أو تقرأه أو تتحدث عنه؟
    حان الوقت لإضافة هذه العناصر إلى القائمة.
    تبدو قائمتي الآن على هذا النحو:
    ·         العمل من المنزل
    ·         التسويق عبر الإنترنت
    ·         التعليم عن بعد
    ·         السفر
    ·         كتابة الروايات
    ·         القراءة
    قد تكون قائمتك أطول أو أقصر ، وهذا جيد.

    3-     اختيار مجال متخصص Micro Niche
    إن الدخول في مجال اكثر تخصص يساعدك على أن تكون أكثر تركيزًا. يؤدي تضييق المجال إلى الاقتراب من جمهور مستهدف يهتم حقًا بما تقوله. كما يساعدك على العثور على منتجات الافيليت المناسبة للترويج على موقع الويب الخاص بك المتخصص .
    قبل أن ننتقل الى الخطوة التالية  ، سنبدأ عملية تضييق النطاق او التخصص.
    دعونا نلقي نظرة فاحصة على قائمتك ، ونرى ما إذا كنا نستطيع جعل هذه المواضيع أكثر تحديداً.
    على سبيل المثال ، كان أحد موضوعاتي أعلاه هو التدريب عن بعد. قد أجعل ذلك أكثر تحديداً عن طريق إضافة "تدريب عن التسويق الالكتروني " ، و "التدريب عن السيو" ، و "التدريب عن الافيليت" ، و "التدريب عن خدمة العملاء" ، وما إلى ذلك. هذه هي الموضوعات التي أهتم بها ، والتي تناسب جميع اهتماماتي الأصلية .
    لذا أود منك أن تأخذ كل عنصر في قائمتك ، وأن ترى عدد المنافذ المحددة التي يمكنك صنعها من تلك العناصر.
    الآن وقد أصبح لدينا جميع هذه الخيارات المدرجة ، فقد حان الوقت لمعرفة ما إذا كانت قابلة للتطبيق حقًا. دعنا نجمع بين مشاعرك مع الأشياء المربحة لك.

    4-      هل هناك شغف بهذا المجال ام لا ؟
    جمهورك المحتمل هو شريان الحياة لموقع الويب الخاص بك المتخصص. إذا وجدت جمهورًا للتحدث إليه ، فأنت قد ربحت بالفعل نصف معركة العثور على مجال مربح.
    أكبر حافز للأشخاص للبحث عن المعلومات عبر الإنترنت أو القيام بعمليات الشراء هما المشاعر أو المشكلات.
    على سبيل المثال ، يقوم شخص متحمس بالسفر بالبحث في أماكن مختلفة عبر الإنترنت ، وشراء معدات السفر ، والرحلات الجوية ، والفنادق ، إلخ.
    قد يواجه هذا الشخص نفسه مشكلات تتعلق بتأخر الرحلات ، وقضايا التأشيرة ، وميزانية صغيرة ، سوف يلجأ إلى الإنترنت لإيجاد حلول.
    لذلك ، مع قائمة المواضيع الخاصة بك ، حان الوقت لتضييق الأفكار التي لديها مشاكل و / أو مشاكل. بهذه الطريقة ، بدأت في العثور على صوت جمهورك.

    5-      ماذا تبيع
    لكي يكون النيتش مربح حقًا ، يجب أن يكون لديك شيء للبيع. يمكن للمواقع المتخصصة كسب المال بطرق مختلفة ، ولكن واحدة من أكبر  هذه الطرق ربحية هي  التسويق بالعمولة.
    إذا كنت ستصبح مسوق بالعمولة ، فيجب أن يكون لديك منتج لتسويقه.

    6-     التحقق من حجم البحث
    مفتاح آخر لمعرفة ما إذا كان مجالك مربحًا بالفعل هو عدد عمليات البحث التي تتم في هذا المجال كل شهر.
    يمكن تقسيم مجالك إلى كلمات رئيسية مختلفة ، سواء كانت قصيرة أو طويلة. نحن الآن بحاجة لمعرفة ما إذا كانت هذه الكلمات الرئيسية يتم البحث عنها فعليًا عبر الإنترنت.
    هناك بعض الأدوات المختلفة التي يمكننا استخدامها. واحدة من المفضلة هي اداة  keywords everywhere . 
    أداة أخرى رائعة للاستخدام هي Google Trends . تتيح لك هذه الأداة المجانية مشاهدة الرسوم البيانية لحجم البحث خلال فترات زمنية محددة. يمكنك أيضًا تضييق نطاق عمليات البحث ، إذا كان جمهورك يأتي من جزء معين من العالم. المساعدة الأخرى التي تقدمها هذه الأداة هي أنه يمكنك المقارنة بين كلمتين بحث مختلفين.
    باستخدام هذه الأدوات ، يمكنك بسهولة معرفة عدد الأشخاص المهتمين فعليًا بمجالك.

    7-     التحقق من صحة النشاط على وسائل التواصل الاجتماعي
    دعنا نتعمق في تفاصيل عمليات البحث هذه ، ونعرف المزيد عن الأشخاص الذين يقفون وراءها. التأكد من أن مجالك مربح بالفعل قبل أن تبدأ موقع الويب الخاص بك أمر ضروري للنجاح.لهذا السبب هذه الخطوة مهمة: إنها تحقق من صحة جمهورك المحتمل على الإنترنت.
    إذن ، أين يجتمع الأشخاص المهتمين بمجالك لمناقشة المواضيع ذات الصلة بالنيتش الخاص بك؟
    تعد وسائل التواصل الاجتماعي أحد أهم الوسائل لتسويق مجالك عند بدء تشغيل موقع ويب متخصص. هنا، لديك إمكانية الوصول الفوري إلى جمهورك ، ويمكنك الحصول على الكثير من الاهتمام والتفاعل معهم.
    إحدى طرقي المفضلة لإيجاد اهتمام بالنيتش الذى اختارته هي من خلال مجموعات Facebook. هناك الآلاف من المجموعات على Facebook تغطي جميع أنواع المواضيع المختلفة. تعرف على عدد المجموعات التي يمكنك أن تجدها مرتبطة بموضوعك الخاص. كم من الناس في هذه المجموعات؟ أي نوع من النشاط المفضله لديهم؟ كم عدد الأشخاص الذين يشاركون الروابط ويعلقون ويناقشون هذا الموضوع فعليًا؟
    من أدوات التواصل الاجتماعي الأخرى التي استخدمها هي Quora. مع هذه الشبكة ، يمكنك رؤية الأسئلة التي يطرحها الأشخاص داخل مكان معين. أيضًا ، سترى عدد الإجابات التي يحصلون عليها ، وعدد الأشخاص المهتمين بهذه الإجابات.

    للحصول على دورة موقعك ومحركات البحث من هنا 

    8-     دراسة منافسيك
    في الواقع ، إذا رأيت أن هناك منافسة في مجال عملك ، فهذه علامة جيدة!لان ذلك يعنى انها مربحة وهذا ما نبحث عنه نيتش مربح .
    لذا ، ابحث عن منافسيك. ما المواقع المتخصصة التي يمكنك أن تجدها ضمن مواضيعك؟ سيخبرك بحث Google البسيط بسهولة تامة

    9-     كن مختلف عن منافسيك
    دراسة المنافسين لا تعني ان تقوم بتقليدهم ، ولكن تعني ان تقدم ما هو مميز وفريد وتقدم ما يغطي عيوب وقصور منافسيك .

    10- تحسين مهارات التسويق الخاصة بك
    إذا كنت ترغب في تحقيق ربح من موقع الويب الخاص بك ، فهذه هي فرصتك للتألق.
    التسويق عبر الإنترنت ينطوي على العديد من العوامل المختلفة. إذا كان الأشخاص داخل مجالك لا يواكبون العصر ، فيمكنك الحصول بسهولة على الميزة. ما عليك سوى إعداد موقع الويب الخاص بك مع التسويق الجيد.
    إليك بعض أساسيات التسويق التي ستحتاج إلى تنفيذها على موقع الويب الخاص بك:
    ·         بناء قائمة البريد الإلكتروني. 
    ·         تحسين المحتوى الخاص بك لمحركات البحث
    ·         جعل مشاركاتك جذابة بصريا. يمكن أن تحدث إضافة صور وتنسيق جيد وتصميم جذاب فرقًا كبيرًا.
    من خلال تطبيق هذه الأفكار وغيرها من أفكار التسويق الرقمي ، سترتفع فوق المنافسة وتكون قادرًا على رؤية نتائج حقيقية من موقع الويب الخاص بك. 

    11- قم بإجراء اختبار
    بمجرد قيامك بإعداد موقع الويب الخاص بك ، اكتب بضع مشاركات تستهدف الكلمات الرئيسية داخل مجالك. أجب على أسئلة الناس وحل مشكلاتهم. إلى جانب تلك المنشورات ، تذكر تضمين روابط الافيليت ، أو اكتب مراجعة لمنتج شائع  في عمليات البحث السابقة.
    بعد الانتهاء ، قم بإعداد نموذج الاشتراك بالبريد الإلكتروني ، وبعض رسائل البريد الإلكتروني الترحيبية الأولية. قم بترقية موقعك الجديد عبر قنوات مختلفة ، مثل الوسائط الاجتماعية أو المنتديات أو نشر رابط الموقع على مدونات متخصصة أخرى.
    الآن ، حان الوقت لمعرفة ما يحدث. كم عدد المتابعين الجدد لديك؟ كم من الناس يشتركون في قائمة بريدك الإلكتروني؟ هل تحصل على مشاركات أو إعجابات أو تعليقات على مشاركاتك؟
    هذا هو الاختبار الحقيقي. استمر في العمل بجد ، وسيظهر قريبًا ما إذا كانت هذا النيتش مربح أم لا.

    اذا اعجبك المقال يمكنك مشاركته مع اصدقائك ومتابعة المدونة ليصلك كل جديد 
    شارك المقال
    Hanan Gomaa
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة الربح من النت .

    مقالات متعلقة

    1. Did you realize there is a 12 word sentence you can speak to your man... that will trigger intense feelings of love and impulsive attraction to you deep within his chest?

      That's because hidden in these 12 words is a "secret signal" that fuels a man's instinct to love, adore and look after you with his entire heart...

      12 Words Will Fuel A Man's Love Response

      This instinct is so built-in to a man's brain that it will drive him to work harder than before to make your relationship the best part of both of your lives.

      Matter of fact, triggering this powerful instinct is absolutely binding to achieving the best possible relationship with your man that once you send your man one of these "Secret Signals"...

      ...You'll immediately notice him expose his mind and soul to you in a way he never expressed before and he'll recognize you as the only woman in the galaxy who has ever truly understood him.

      ردحذف