-->

الربح من الكتب الالكترونية ما يصل إلى 500 دولار شهريا


    الربح من كتابة وبيع الكتب الالكترونية
    ما يصل إلى 500 دولار شهريا



    هل تظن أنه من الممكن كسب المال من كتابة وبيع الكتب الالكترونية، إليك مثال بسيط يوضح لك الإجابة. كوري كارل وكاسي زوجين من الولايات المتحدة الامريكية كانوا يتطلعون إلى الانتقال إلى كندا. ولكن لا يعرفون ما هي إجراءات الهجرة إلى كندا، قاموا بالبحث على الإنترنت عن كتاب يوضح ذلك ووجدوا بالفعل كتاب مجاني ولكنه بلغة أخرى غير الانجليزية ويحتاج إلى الترجمة.بعد ساعات وساعات من البحث ، تمكنوا أخيرًا من إكمال عملية الهجرة وإقامة بيتهم الجديد في كندا.

    وبالطبع ليس هما فقط من يعانون من هذه المشكلة هناك أشخاص آخرون يهاجرون من الولايات المتحدة إلى كندا أيضًا ، أليس كذلك؟ لذلك قرروا تحويل معلوماتهم وتجاربهم فى الهجرة الي كندا إلى كتاب إلكتروني. وتم نشره بالفعل على الانترنت وحقق 500 دولار شهريا من هذا الكتاب الالكتروني حول الهجرة الي كندا ، أليس ذلك رائع حقا؟ ويحفزك على كتابة كتاب الكتروني والربح منه. اتضح أنه يمكنك كسب المال من خلال كتابة الكتب الإلكترونية بسهولة.

    ·         كم من المال يمكنك حقا تحقيقه من  كتابة الكتب الإلكترونية؟
    السوق الأكثر شعبية لبيع الكتب الاليكترونية الخاص بك هو أمازون. تضم أمازون حاليًا أكثر من 300 مليون شخص. بالطبع لن يقوم جميعنا بشراء كتابك الإلكتروني ولكن إذا قام 1% منهم بشراء كتابك فهذا يحقق دخل جيد جدا لك. مع Kindle Direct Publishing (KDP) ، تكسب 70٪ من قيمة كل كتاب تبيعه.
    إذا قمت بتسعير كتابك بسعر 1 دولار ، فستحصل على 0.70 سنت عن كل عملية بيع. والباقى يعتبر عمولة الموقع الذي تبيع عليه. ويعتبر أفضل سعر لكتاب الكتروني صغير هو 2.99 دولار.

    يمكنك بيع 100 كتاب الإلكتروني ، وكسب 209 دولار. أو بيع 1000 كتاب إلكتروني ، وكسب 2،090 دولار.
    الآن دعنا نقول أنك قادرًا على بيع 240 كتابًا إلكترونيًا كل شهر مثل "الكنديين" اللذين ذكرتهما بالمثال السابق.إذا أنت تستطيع تحقيق 500 دولار كل شهر. أكثر من 6000 دولار في السنة.

    أمازون هو حوت المبيعات، إذا كنت ترغب في الحصول على أكبر قدر من الجمهور والمزيد من المبيعات ، فإن البيع على Amazon هو السبيل لذلك.أو يمكنك عمل موقع الكتروني خاص بك لبيع الكتب الالكترونية الخاصة بك وتحصل على السعر كامل وليس 70% فقط

    يقدم موقع  Weebly طريقة سريعة وبسيطة لإنشاء موقع ويب والبدء في بيع المنتجات الرقمية مباشرة من موقعك.هذا المسار يعني أنه عليك القيام بعمل أكثر قليلاً لجذب الناس إلى موقع الويب الخاص بك.

    الآن أنت تعرف أفضل مكان لبيع كتابك الالكتروني  والمبلغ الذي يمكنك كسبه ، دعنا نتحدث عن كتابة كتاب إلكتروني بالفعل.
    الخطوة 1: اختيار المحتوى
    اختيار المحتوى من اهم الامور التي تحقق المبيعات وتزيد الأرباح، بالطبع يمكنك الكتابة عن أي شئ تريد لكن اذا اردت تحقيق الربح من الانترنت فيجب أن تكتب ما هو مطلوب ومفيد للمشتري ، يمكنك الكتابة عن شئ تعرفه جيدا وايضا شئ لا تعرفه ولكن مهتم بالتعرف عليه أكثر ، كل ما عليك فعله اقرأ أكثر من عشرة كتب عن موضوع تهتم به. خذ جميع الموضوعات المهمة أو المتكررة من كل كتاب واكتبها بأسلوبك في كتاب إلكتروني خاص بك.
    ·        استراتيجية الحصول على محتوى
    إحدى الطرق البسيطة لتحديد استراتيجية المحتوى الخاصة بك هي قراءة مراجعات الناشرين المنافسين:
    توجه إلى أمازون:
    ·         ابحث عن كتب إلكترونية تغطي موضوعًا مشابهًا لما تريد الكتابة عنه.
    ·         استهداف اسم الموضوع الذي تريد الكتابة عنه مع استعراض مراجعات الكتب التي يكون  متوسط تقييمها ​​4 نجوم أو أعلى.
    ·         اقرأ المراجعات التي تحتوي على انتقاد فهي الأكثر فائدة لك .
    ·         ابحث عن الاشياء "المفقودة" فى أفضل الكتب. قد يستمتع الناس بكتاب ولكن يتمنى لو كان هناك المزيد لشئ معين به. إذا كان أحد أفضل كتب السوشي الطبخ لا يعلمك كيفية اعداد لفائف كاليفورنيا ، فتأكد من تضمينها في كتاب طبخ السوشي الخاص بك.

    إذا كنت تريد إنفاق المزيد من الوقت فى الحصول على محتوى جيد لكتابك ، قم بتحميل ما يصل إلى 20 من أفضل الكتب الإلكترونية على جهازك. ثم قم بقراءة أبرز المعالم " في كل منها وفرزها حسب "الأكثر شعبية". وهذا يتيح لك قراءة كل كتاب في ربع الوقت.ستعرف أيضًا الموضوعات التي يجب تضمينها في الكتاب الإلكتروني الخاص بك. 

    الخطوة 2: اختيار عنوان الكتاب

    يعتبر عنوان الكتاب من أكثر العناصر المروجة للكتاب الالكتروني بالاضافة الي تصميم غلاف الكتاب لذلك يجب الجمع بين عنوان متميز غلاف جذاب لجذب أكبر عدد من المشترين المحتملين
    وهناك بعض الاستراتيجيات يمكنك اتباعها للحصول على عنوان جذاب :-
    اولا:- متابعة الناشرين الآخرين
    يمكنك من خلال متابعة المدونين والاطلاع على عناوين الكتب التي يقدمونها فى نفس مجالك الحصول على عنوان جذاب حيث ان المدونين يستخدمون طريقة واحدة لإنشاء عناوين جذابة وهي صيغة العنوان فى اربعة اجزاء وهي كالاتي :-
    الجزء 1: التنسيق
    أي نوع من الكتب الالكترونية سيكون كتابك؟ هل سيكون قائمة تتضمن بعض البنود؟ أما سلسلة من الحقائق؟ أما مجموعة من الاستراتيجيات؟
    كم عدد العناصر الموجودة في القائمة؟ كم عدد الحقائق أو الاستراتيجيات؟
    وجود رقم في العنوان يعتبر من العناصر الجذابة.
    لا يعمل هذا إلا إذا كنت تكتب كتابًا غير خيالي ينقل المعرفة أو يساعد شخصًا ما على إنجاز مهمة ما.

    الجزء 2: حسك العاطفي

    استخدم كلمة قوية مثل "مذهلة" أو "قوية". وذلك لجذب انتباه المتصفحين العاديين.
    حيث أن مثل هذه الكلمات المؤثرة تؤثر على عاطفة المشترين ويجذبهم الفضول تلقائيا إلى التعرف على هذا الكتاب

    الجزء 3: نوع المحتوى

    أنت هنا تحدد ما إذا كان الكتاب الإلكتروني عبارة عن سلسلة من الحقائق والاستراتيجيات ،وغيرها من طرق عرض محتواك داخل الكتاب هذا ما يطلق عليه فهرس  الكتاب الاليكترونى وهو عبارة عن تفاصيل توضح كيف يساعد كتابك القارئ على الوصول لما يريده أو يرغب فى معرفته

    الجزء 4: الموضوع الخاص بك

    هل هو كتاب عن فقدان الوزن؟ الربح من الانترنت ؟ الاستثمار؟ الأكل الصحي؟
    هنا يمكنك ذكر الموضوع. ما هو المحتوى الذى يدور الكتاب الاليكتروني  حوله.
    وضع هذه الأجزاء الأربعة معًا ستحصل على عناوين كثيرة وجذابة مثل:

    ·        10 حقائق مجنونة لمساعدتك على فقدان الوزن
    ·        أفضل 8 وسائل للربح من الانترنت
    ·        13 استراتيجيات قوية لزيادة قوة الإرادة الخاصة بك

    ثانيا :- استطلاع الرأي
    إذا كنت تفضل عدم نسخ عناوين المدونين ، فيمكنك تحليل عناوين أفضل الكتب مبيعًا في منطقتك.
    إنشاء قائمتين:
    ·         عناوين  الكتب الأكثر مبيعا
    ·          اكتب كل كلمة أو تفكير عشوائي قد يكون له علاقة بموضوعك.
    حاول دمج هاتين القائمتين في سلسلة من خيارات العناوين المناسبة.
    بعد حصولك على عدد لا بأس به من العناوين ، اطلب من أصدقائك وعائلتك وربما متابعينك الاطلاع على القائمة واختيار أفضلها.
    بناءً على تعليقاتهم ، اختبر افضل عنوانين فى أداة الكلمات الرئيسية بحملة Google AdWords. هذا ما فعله تيم فيريس للتوصل إلى عنوان كتابه الأكثر مبيعًا "The 4 Hour Workweek."
    بمجرد اختيار موضوع الكتاب الإلكتروني الخاص بك والتوصل إلى عنوان العمل ، حان الوقت لبدء الكتابة.

    الخطوة 3: إنشاء المخطط التفصيلي الخاص بك

    تريد رسم خريطة لكل شيء.
    كل نقطة نقاش ، حقيقة مهمة ، مقدمة ، خاتمة ... كل ذلك.
    انظر إلى فهرس  الكتب الإلكترونية الأكثر مبيعًا فهي مكانك المناسب للإلهام.
    كلما كان المخطط الذي تضعه أكثر شمولاً ، كلما كان من السهل كتابة الكتاب الإلكتروني.

    تتمثل إحدى الطرق البسيطة لإنشاء مخطط شامل في أخذ جميع النقاط البارزة من بحث المحتوى الخاص بك ووضعها على بطاقات شخصية فردية.أيضًا ، خذ جميع الملاحظات النقدية عن العناصر المفقودة التي جمعتها من المراجعات الكتب الاكثر مبيعا  و أضفها إلى البطاقات.

    Scrivener هي أداة كتابة رائعة لهذا النوع من العمل. يمكنك إنشاء بطاقات رقمية لكل هذه الأشياء.
    بمجرد حصولك على بطاقات  notecard  لكل العناصر الخاصة بـ كتابك الالكتروني، ابدأ في ترتيبها بالترتيب الذي تريده.حاول الجمع بين النقاط البارزة في مجموعات أكبر. اختيار 3-5 أقسام.
    الآن يمكنك البدء فى  جلسات الكتابة الخاصة بك.

    الخطوة 4: إنشاء جدول الكتابة

    يجب عليك إنشاء جدول للكتابة والالتزام به. يمكنك العمل لمدة ساعة أو ساعتين يوميًا. قم بتعيين تاريخ تريد أن ينتهي به الكتاب. اقسم عدد المعالم البارزة في كتابك على عدد الأيام حتى تاريخك المستهدف. 
    على سبيل المثال الكتاب يحتوي على 100 بند/ 50 يوما =  كتابة بندين في اليوم الواحد.
    خصص وقتًا كل يوم للكتابة عن اثنين من النقاط البارزة. حيث يعد أفضل وقت للكتابة هو بين الساعة 10 مساءً و 8 صباحًا.الجميع تقريبا نائم ولا يوجد أحد يزعجك. ابدأ في النوم متأخرا أو استيقظ مبكرا للقيام بالكتابة.

    الخطوة 5: تحرير كتابك الإلكتروني مثل المحترفين

    الخيار الأسهل والأرخص هو تحرير الكتاب بنفسك. حيث يمكنك استخدام كل من Scrivener و Google Docs و Word لاحتوائها على  أدوات ضبط إملائي لائقة ، فأنت تريد تدقيق لغوي جيد لكتابك.لذلك يمكنك استخدام أداة مثل Ginger . إنه برنامج مجاني للتحقق من التدقيق الإملائي فحسب ، بل إنه يتأكد من صحة اختيار الكلمات بناءً على السياق.
    الخيار الأخير والأكثر تكلفة هو الحصول على مدقق لغوي من موقع خمسات. سوف يكلفك ذلك بعض المال ولكنه يضمن لك الحصول على النص المصحح لغويًا

    الخطوة 6: تصميم الغلاف

    أنت تعرف المثل القديم الذي يقول "لا تحكم على كتاب من غلافه". حسنًا ، هذا ليس هو الحال في أمازون.
    يتم الحكم على كل كتاب من غلافه. لذلك يجب  التأكد من أن مظهر كتابك احترافي ويبرز من بين حشود من الكتب المماثلة. لذلك يجب عليك التعامل مع مصمم محترف وهناك بعض المواقع التى يمكن ان تجد بها ما تريد مثل :-
    ·        موقع 99Designs  ولكن سعر الغلاف يتراوح ما بين 50- 500 دولار
    ·        موقع Freelancer والذي يسمح لك بإلقاء نظرة على عينات من أعمال المصمم قبل التعاون معه وتحديد الوقت المراد استلام الغلاف به وسعر الغلاف الذي يناسبك.
    ·        موقع Fiverr  هو الخيار الأرخص حيث يمكنك الحصول على اى شئ مقابل خمسة دولار مثل موقع خمسات
    الخطوة 7: التنسيق ، والتسعير ، ووصف مغري
    v   التنسيق
    بمجرد كتابة الكتاب الإلكتروني ، ستحتاج إلى تحويله إلى تنسيق Kindle قبل النشر.
    إذا كان الكتاب الإلكتروني مكتوبًا في Word ، فيمكنك استخدام Amazon's Kindle Create.
    سوف يساعدك على :
    ·         معاينة وتحرير الكتب الإلكترونية كما ستظهر بتنسيق Kindle.
    ·         قم بإنشاء وتعديل الفهرس الخاص بك أثناء تصميم كتابك الإلكتروني
    ·         تنسيق المحتوى بشكل احترافي لجعل كتابك الإلكتروني أفضل وأسهل في القراءة.
    إذا كنت لا تريد أن تقوم بعملية التحويل بنفسك ، فهناك الكثير من الخدمات الاحترافية التي ترغب في التعامل معها لتعمل نيابة عنك. لدى أمازون قائمة بالشركات المتخصصة في تحويل الكتب الإلكترونية .

    v   التسعير

    يقرأ معظم الناس الكتب الإلكترونية على الكتب الورقية بسبب السعر. هذا هو المكان الذي تتمتع فيه الكتب الإلكترونية بميزة مميزة. نظرًا لعدم وجود أي مواد ورقية يتم شراؤها ، لذلك لا يتعين أخذ تكلفة هذه المواد في الاعتبار. يمكن أن يكون السعر ما تريده.
    في منطقة الأمازون ، تتراوح الأسعار بين 0.99 دولار و 2.99 دولار. اعتاد الجميع على تسعير الكتاب الاليكتروني في 0.99 دولار لكنه لا يربح عادة.
    حيث يعطي الناس قيمة أعلى للكتب ذات الأسعار الأعلى. حيث ان سعر 2.99 دولار يعطي مظهر أعلى جودة مقارنة بـ 0.99 دولار. 

    v   الوصف
    بعد اختيار العنوان والتنسيق والتسعير يبقى لنا وصف الكتاب ، يعد وصف الكتاب الإلكتروني هو الشيء التالي الذي يراه  المشتري المحتمل. تحتاج إلى وصف جيد وإغرائهم على شراء الكتاب الإلكتروني.
    انظر الى وصف الكتب في Amazon Top 100 للإلهام. اكتشف كيف يجذب انتباه شخص ما وحاول تقليده.
    حيث أن الوصف الجيد سوف يقطع شوطا طويلا فى عملية البيع والتأثير على المشتري المحتمل.

    الخطوة 8: الحصول على مراجعات

    يعرف أي شخص قام بالتسوق على موقع أمازون أهمية وجود عدد قليل من المراجعات.
    ويفضل الاستعراضات الجيدة. عندما يقارن شخص ما عنصرين ، أحدهما يحتوي على 30 مراجعة من فئة الأربعة نجوم والآخر يحتوي على 3 تعليقات من فئة الأربعة نجوم ، احزر أيهما يشترونه؟
    تعني المراجعات الجيدة أن أشخاصًا آخرين اشتروا كتابك الإلكتروني ووجدوه مفيدًا. هذا يقول للمشتري المحتمل أنه ينبغي عليه شراء ذلك هو أيضًا.

    الخطوة 9: التسويق والترويج
    الآن حان الوقت لبدء التسويق. حيث أن التسويق والترويج هما اللذان يفصلان  بين الكتاب الالكتروني الذي يربح المال أو لا يربح.
    إذا كنت تريد أن يصل كتابك إلى المخططات الأكثر مبيعًا فور نشرها على Amazon. يجب الترويج لكتابك قبل النشر.
    للقيام بذلك ، يجب أن يكون لديك أشخاص مهتمون ومستعدون لشراء فى اللحظة التي يتوفر فيها الكتاب.
    عليك بناء علاقات  وسوف التحدث بالتفصيل عن التسويق والترويج للكتب الالكترونية فى مقال منفصل
    اما اذا كنت مهتم أكثر  يمكنك الحصول على كتاب 60 وسيلة لتسويق كتابك من خلال كتابة ايميلك فى تعليق أسفل المقال

    شارك المقال
    Hanan Gomaa
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة الربح من النت .

    مقالات متعلقة