-->

طرق الربح من القوائم البريدية


    14 طريقة للربح من القوائم البريدية

    البريد الإلكتروني جزء لا يتجزأ من حياتنا. هو المكان الذي تحدث فيه جميع أشكال الاتصالات الشخصية والعملية ، على حد سواء. حيث ارتفع عدد مستخدمي البريد الإلكتروني في الولايات المتحدة إلى 248.7 مليون بحلول نهاية عام 2018.
    الجميع يستخدم رسائل البريد الإلكتروني بشكل متزايد لذلك تحتاج إلى تعلم كيفية الربح عن طريق التسويق بالبريد الإلكتروني .
    عندما يقول الخبراء ، " المال موجود في قائمة البريد الإلكتروني " ، فهي عبارة صحيحة تمامًا.ولكن كيف؟ هل من الممكن حقا الربح من خلال قائمة البريد الإلكتروني؟
    وفقًا لبعض الإحصاءات ، يتمتع التسويق عبر البريد الإلكتروني بعائد استثمار قدره 3800٪.
    كيف يمكنك كسب المال باستخدام قائمة بريد إلكتروني ؟ دعونا نناقش 14 طريقة للربح من القوائم البريدية.
    أولا:- فى حالة بيع منتجاتك باستخدام القوائم البريدية
     يؤدي التسويق بالبريد الإلكتروني بشكل دائم إلى توليد 80 إلى 90٪ من عدد الزيارات إلى صفحتك المقصودة عند إطلاق حملة إعلانية جديدة أو إرسال جزء من المحتوى الترويجي أو ميزة من ميزات المنتج المطلوب بيعه.حيث  يتيح لنا البريد الإلكتروني إشراك جمهورنا بطريقة إبداعية وشخصية لا تستطيع مشاركات المدونة توفيرها.
    فيما يلي 11 طريقة مختلفة يمكنك من خلالها بيع منتجاتك عبر قائمة بريد إلكتروني.
    1-      بيع منتج على صفحة شكرا لك
    المكان الأول لاستثمار قائمة البريد الإلكتروني الخاص بك موجود في صفحة "شكرًا لك" على اشتراكك. عندما يختار الأشخاص عرضك ، فإنهم مهتمون بعلامتك التجارية وخدماتك أو منتجاتك. لذلك عليك تحويل هؤلاء المشاركين المهتمين إلى عملاء فعليين.
    أضف مقتطفات من منتجك وأضف روابط إلى صفحة "buy Shop Products". لتحسين الصفقة وإقناع المشتركين بالشراء على الفور ، يمكنك أيضا إضافة أراء وتوصيات العملاء المشترين بالفعل للمنتج.
    2-      إعادة التسويق
    هل كانت إحدى حملات البريد الإلكتروني السابقة شائعة جدًا؟ هل عرضت بيع منتج معين وكان عليه إقبال كبير؟
    إذا كانت الاجابة نعم ، حسنا ، قم بذلك مرة أخرى.
    راقب جميع حملاتك السابقة واختار العروض الترويجية التي حققت أداءً جيدًا فى جذب العملاء وقم بإعادة إرسالها مرة أخرى. ومع ذلك لا تفرط في الترويج لأن ذلك يعطي شعوراً سيئاً. قللها واجعل العروض الترويجية فى المناسبات الهامة على مدار السنة.
    3-     تقسيم القائمة البريدية
    كما ذكرت Campaign Monitor ، "كان هناك زيادة في الإيرادات بنسبة 760٪ من الحملات المقسمة".
    عندما تقوم بتجزئة قائمتك ، ستحصل على فكرة واضحة عن عملائك المحتملين والذين هم عادة ما يكونوا متخلفين. يمكنك تقسيم قائمتك وفقًا لخصائصها السكانية ومعدلات النقر على الروابط  واهتمامها بمنتجاتك المختلفة وعمليات الشراء السابقة وما إلى ذلك. بهذه الطريقة ، يمكنك التركيز على بيع منتجات مختلفة للمشترين المهتمين حقًا بشرائها.
    وفقًا لـ MailChimp ، تزيد هذه الإستراتيجية من الأرباح  ومعدلات النقر على الروابط  وزيادة التفاعل من المشتركين في قائمتك البريدية .

    كما أفاد موقع EMarketer بأن "39٪ من مسوقي البريد الإلكتروني الذين يقومون بتقسيم قوائم بريدهم الإلكتروني يرون بونص أفضل و 28٪ يرون إمكانية أفضل في تسليم البريد الإلكتروني وفتحه وكسب المزيد من الأرباح". لذا ، فإن تقسيم قائمتك يوفر الكثير من الوقت ويحقق المزيد من الأرباح .
    4-     استخدم Tripwire
    ما هو tripwire؟
     هو عرض منخفض التكلفة (عادة ما يتراوح بين 5 إلى 50 دولاراً) يتم عرضه على عميل محتمل فور تسجيله فى قائمتك البريدية. الغرض منه هو تسريع إنشاء علاقة بين البائع والمشتري. كما أنه مثال  لكيفية كسب المال عن طريق التسويق بالبريد الإلكتروني.
    ووفقًا لـ Digital Marketer ، فإن الأشخاص الذين اشتروا منتجات Tripwire على الأرجح هم عرضة للتسوق مرة أخرى ثم يشترون عرضك الأساسي في النهاية.

    السبب الرئيسي وراء استخدام tripwire هو تحديد الشخص الذي يكون أكثر عرضة للشراء منك مرة أخرى حيث  يصبح العميل المحتمل  في المقام الأول. بمجرد أن يصبح زبوناً (بعد شراء شيء رخيص ولكن قيم) ، فمن الأرجح أن يفكر هذا الشخص في عروضك المستقبلية الأعلى سعراً.
    5-     بيع أكثر من منتج فى صفقة واحدة
    عندما يشتري مشتركي البريد الإلكتروني منك ، فإنك تقدم لهم منتجات أكثر تكلفة من علامتك التجارية أو توصية بشراء منتج اخر مع عملية الشراء الحالية التي يقوم بها.
    على سبيل المثال اذا قام احد بشراء كشكول منك ، فأنت تعرض عليه شراء قلم مع الكشكول وبذلك تزيد حجم مبيعاتك فى عملية بيع واحدة.


    6-     العروض والخصومات
    عندما يحاول أحد العملاء المحتملين التراجع عن شراء منتجك ، فإنك تقدم له منتجًا بسعر أقل مع ميزات أو خصومات. هذا جيد.


    7-     البيع المتقاطع
    عندما يشتري المستخدمون منتجًا ، فإنك تعرض لهم منتجًا إضافيًا رائعًا أو منتجات إضافية تكمله. وأفادت شركة أمازون ، عملاق التجارة الإلكترونية ، أنه يتم توليد ما يصل إلى 35٪ من إيراداتها من خلال البيع المتقاطع.
    غالبًا ما تستخدم Travelocity عمليات البيع المتقاطع في حملات البريد الإلكتروني الخاصة بها والتي تقدم خدمات تأجير السيارات أو الإقامة في الفنادق.
    نظرًا لأن عملائك يشتركون بالفعل في عملية شراء ، فيمكنك استخدام ذلك للبيع بشكل أكبر وزيادة أرباحك.
    8-      إسترداد سلة التسوق المهجورة
    يمثل التخلي عن سلة التسوق مشكلة حقيقية بالنسبة إلى تجار التجزئة والشركات عبر الإنترنت. حيث يكون العميل المحتمل الخاص بك على وشك شراء المنتج الخاص بك ، وفي آخر لحظة يتراجع عن قراره . يمكن أن يكون أي من الأسباب التالية لماذا تخلوا عن عربة التسوق ولم يشتروا منك.
    ·        56% من الأشخاص لا يشترون لان التكاليف غير متوقعة.
    ·        37% كانوا يستخدمون الموقع لمجرد التصفح
    ·        36% وجدوا سعر أفضل في مكان آخر
    ·        32% وجدوا ان السعر الاجمالى مكلف للغاية
    ·        26% قرروا التراجع عن الشراء دون ابداء اسباب
    ·        25% اجراءات الشراء بالموقع بالنسبة لهم معقدة للغاية
    ·        24% ترجعوا عن الشراء بسبب عطل بالموقع
    ·        21% ترجعوا عن اتمام الشراء لأن العملية تستغرق وقتا طويلا
    ·        18% ترجعوا عن الشراء بسبب اجراءات الدفع المبالغ فيها
    ·        17% ترجعوا عن الشراء بسبب مخاوف بشأن أمن الدفع
    ·        16% ترجعوا عن الشراء بسبب خيارات التسليم الغير ملائمة
    ·        15% بسبب مشكلة فنية بالموقع
    ·        13% بسبب أن السعر المعروض بالعملة الأجنبية
    ·        11% بسبب رفض طريقة الدفع المستخدمة
    إذن ماذا تفعل؟يمكنك إعادة استهدافهم من خلال سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني وإقناعهم بإكمال عملية الشراء منك. ولا تؤخر هذه العملية. 

    تكسب Smart Pak Equine متوسط إيرادات قدرها 4.80 دولارًا لكل بريد إلكتروني وتحقق معدل تحويل بنسبة 50٪ من القراء الذين ينقرون في رسالة البريد الإلكتروني على سلة التسوق التي تم التخلي عنها. وبذلك يتم من خلال اعادة التسويق بالبريد الإلكتروني "استرداد عربات التسوق المهجورة".

    9-     إنشاء نموذج اشتراك مدفوع لمحتوى Premium
    إذا كنت خبيرًا في مجالك ولديك الكثير من المعرفة العملية،يمكنك إنشاء محتوى متميز للمشتركين. إنشاء نادي عضوية برسوم شهرية أو سنوية أو بمبلغ رمزي يسدد مرة  واحدة لتقديم محتوى يسعد الجمهور بسداد هذا المبلغ مقابل  الحصول إليه.
    كما فى الصورة ادناه نموذج رسوم اشتراك ، حيث أن الرسوم البسيطة مثل 7 دولارات أو 15 دولارًا ستساعدك في تحقيق أرباح كبيرة على المدى الطويل. اعرض عضويتك مجانًا أو بسعر مخفض جدًا في الشهر الأول وبسعر منتظم من الشهر التالي. إليك مثال رائع من CooksIllustrated.com


    10- بدء التدريب
    طريقة أخرى رائعة لاستثمار قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك هي تقديم التدريب أو الاستشارات المدفوعة لمشتركي البريد الإلكتروني الخاص بك.
    حققت ناجينا عبد الله ، صاحبة "ماسالا بودي" ، ربحًا ضخمًا قدره 20 ألف دولار في أحد الشهور من خلال تقديم تدريب. وكل هذا من خلال  قائمة بريدية تحتوي على أقل من 5000 مشترك!


    11-  لترويج الأحداث الخاصة بك
    من بين الاختلافات المهمة بين الترويج لشيء ما على موقعك الإلكتروني أو شبكات التواصل الاجتماعية والترويج عبر البريد الإلكتروني ، هو أنك من خلال البريد الإلكتروني أنت متأكد أنك ستصل إلى عملائك.
    حيث يفحص الأشخاص بريدهم الإلكتروني بانتظام عدة مرات خلال اليوم ، في حين أنهم قد لا يزورون مدونتك أو مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك في الوقت الذي تنشر فيه (أو في الوقت المناسب لعرضك الترويجي ). وهذا مهم بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالعروض الحساسة للوقت مثل الاحداث عبر الإنترنت ، حيث ان قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك تقدم لك فرصة كبيرة لاستثمارها فى الترويج للأحداث عبر الانترنت .

    حيث انه عندما تقوم بإعداد برنامج تعليمي جديد على النت ، فإن أول ما يجب عليك فعله هو إرسال صفحة التسجيل فى هذا البرنامج التعليمى عبر البريد الإلكتروني إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. بهذه الطريقة ، ستحصل على المزيد من الاشتراكات (في بعض الحالات يأتي 80٪ من مشتركي قائمة البريد الإلكتروني ) للندوة على النت ، حيث يمكنك عرض المنتج أو الخدمة وبيعها من خلال القائمة البريدية.

    الآن ، لقد ناقشنا 11 طريقة يمكنك من خلالها الربح من القوائم البريدية الخاصة بك عن طريق بيع المنتجات الخاصة بك . ولكن ماذا لو لم يكن لديك منتجاتك الخاصة للبيع؟ كيف يمكنك كسب المال باستخدام قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك ؟
    فيما يلي ثلاث طرق إضافية لكسب المال من خلال قائمة البريد الإلكتروني حتى إذا لم تكن لديك منتجات .
    12-  التسويق بالعمولة
    العديد من العلامات التجارية والشركات سوف تدفع لك عمولات مقابل أي مبيعات تولدها لعلامتها التجارية. هذا هو التسويق بالعمولة. بدلاً من بيع منتجاتك وخدماتك الخاصة إلى قائمة البريد الإلكتروني ، فإنك تبيع منتجات شخص آخر تتناسب تمامًا مع جمهورك وتحصل على عمولة.
    تقدم شركة Lead Quizzes برنامجًا رائعًا للتسويق بالعمولة. يمكنك الحصول على عمولة متكررة بنسبة 25٪ على جميع العملاء الذين يقومون بتسجيل الدخول من خلال رابط الإحالة الخاص بك.انها طريقة سهلة ورائعة لتحقيق بعض الأرباح الإضافية.

    حيث يعد استخدام برنامج التسويق بالعمولة لتوليد الأرباح من قائمة البريد الإلكتروني عملية بسيطة إلى حد ما. يمكنك العثور على العلامات التجارية أو المعلنين في المجال الخاص بك الذين لديهم برنامج التسويق بالعمولة والتسجيل معهم. المفتاح هو اختيار العلامات التجارية التي من المحتمل أن يشتريها جمهورك.  اختر بحكمة.
    في ما يلي 6 من أفضل شبكات الشركاء التابعين التي يمكنك الاطلاع عليها.
    13-  إيجار أو بيع قائمة البريد الإلكتروني الخاص بك
    لا يعد استئجار أو بيع عناوين البريد الإلكتروني الخيار الأفضل لاستثمار قائمة بريدك الإلكتروني ، بل هو وسيلة رائعة لتحقيق بعض المال السريع. يمكن أن يكون استئجار أو بيع عناوين البريد الإلكتروني مناسبًا وجيدًا إذا كان بإمكانك الجمع بين جمهور ذو قيمة وشركاء ذوي جودة عالية ، حتى لا تضعف علامتك التجارية. يمكن لهذا النهج أن يجلب لك فرصًا بأسعار جذابة ، لكن كن على دراية ، حيث أن استئجار أو بيع القوائم البريدية يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تقديم الشكاوى وإلغاء الاشتراك.
    14-  بيع الإعلانات في النشرة الإخبارية عبر البريد الإلكتروني الخاص بك
    إذا كان لديك قائمة بريد إلكتروني كبيرة ، مكونة من  2،500 مشترك أو أعلى ، يمكنك بيع مساحة إعلانية في رسالتك الإخبارية وتقاضي مبالغ كبيرة مقابل ذلك.
    حيث يمكنك في رسائلك الإلكترونية ، أضفت سطرين لمراجعة منتج أو خدمة لعلامة تجارية معينة مع وضع  رابط بالصفحة المقصودة للمنتج  وبذلك يمكنك الحصول على أموال اضافية من قائمتك البريدية.
    إن كسب المال عبر قائمة البريد الإلكتروني ليس صعبًا.
    إنشاء قائمة بريد إلكتروني ، وقدم المحتوى المجاني المفيد للمشترك بالقائمة  ، واستخدام واحدة من الطرق المذكورة أعلاه لكسب.

    شارك المقال
    Hanan Gomaa
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة الربح من النت .

    مقالات متعلقة