-->

كيف تستخدم موقع بنترست في التسويق الالكتروني


    كيف تستخدم موقع بنترست في التسويق الالكتروني

    تقول احدى اصحاب الحرف اليدوية ، عندما كنت اقوم بالتسويق لأعمالي اليدوية كان الموضوع شاقاً حيث أنني كنت أرغب في قضاء المزيد من الوقت في إنشاء منتجاتي (شغفي الحقيقي) ، بدلاً من ان أكافح  لتسويقها وتحقيق المبيعات.
    كان ذلك قبل أن أكتشف Pinterest. بمجرد أن علمت عن Pinterest ، فتح لي عالم جديد، تمكنت من إنشاء دبابيس والحصول على مبيعات لمنتجاتي من هذا الدبوس الفردي لأشهر! نظرًا لضيق الوقت الذي يستغرقه تصنيع المنتجات وتسويقها ، يمكنني التركيز في الواقع على القيام بما أحبه لإنشاء وتصميم منتجات جديدة.
    أنا أحب Pinterest لأنه سهل وسريع الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون لدبوس واحد آثار دائمة لأشهر  أو حتى سنوات  في المستقبل، حيث  يتيح لك استخدام Pinterest تسويق سلعك اليدوية بكفاءة وفعالية إلى جماهير جديدة كل يوم ، مع توفير المزيد من الوقت والمساحة الإبداعية تصنيع منتجاتك.

    -       إنشاء الدبابيس الجذابة لمتجرك

    تعتبر الدبابيس الجذابة طريقة سهلة لتأسيس عملك على موقع Pinterest والبدء في الحصول على المزيد من المبيعات مباشرة من خلال دبابيسك. عندما تكون في موقع Pinterest وترى دبوسًا مثبت، فإنها تبدو كما يلي:

    ·     تبدو دبابيس غنية من متجر Etsy الخاص بك كما يلي:

    يظهر شعار Etsy وجزء من النص ،  هذا ما يحدث عندما يكون لديك تطبيق Rich Pin قائم على المنتج. يجذب المزيد من الانتباه إلى الدبوس الخاص بك ويجعله تبدو أكثر احترافا. عندما ينقر مستخدم Pinterest على الدبوس عن قرب ، سيتم عرض معلومات التسعير الخاصة بمنتجك.
    إن الشيء العظيم في Etsy هو أن جميع متاجر Etsy قد تم إعدادها تلقائيًا لعرض صورها المثبتة على شكل دبابيس غنية للمنتجات على Pinterest.

    v   كيفية انشاء دبوس جذاب

    بما أنك تركز على تسويق منتجاتك على Pinterest ، فإن هدفك هو الحصول على أكبر عدد ممكن من الأشخاص لرؤية دبابيسك ، أليس كذلك؟

    من أجل القيام بذلك ، تحتاج إلى إنشاء دبوس جذاب من خلال تصميم صورة عالية الجودة وكتابة وصف جيد، حيث ان ذلك تزيد من عدد المتابعين لك ويزيد من عدد مشاركات دبابيسك المميزة والاحتفاظ بها فى قوائم الزائرين

    "لمزيد من المعلومات عن بنترست وكيفية التسويق عليه يمكنك شراء الدورة كاملة بسعر مخفض من موقع خمسات من هنا "

    هناك جزئين للحصول على دبوس مثالي:

    الجزء الاول: هو الصورة

    هذا هو ما سوف يجذب عين القارئ.  صورة لمنتجك مشرقة وواضحة وجذابة. لا تستخدم صورًا رديئة الجودة.  إذا كنت لا تستخدم صورًا لمنتجاتك الخاصة ، فيمكن لهذا أن يجعل الناس تشك في أن متجرك هو مجرد خدعة.

    الجزء الثاني : هو النص

    هذا هو وصف الدبوس الذي يخبر المشاهدين بما يدور حوله ، والمنتج الذي تقدمه. يجب أن تكون قصير وموجز، ويحتوي على كلمات رئيسية تعبر عن المنتج . 

    فأنت تريد إخبار الناس بالمنتج الذي تقدمه ثم تضمين معلومات التسعير من خلال Rich Pins والعبارة المهمة هي الحث على  الشراء. لتحقيق ذلك يمكنك استخدام أداتي المفضلة لإنشاء دبابيس مدهشة وهي Canva ، وهو برنامج تصميم على الإنترنت. 

    -       السيرة الذاتية الخاصة بك

    هناك عدة طرق رئيسية يمكن من خلالها تنمية حسابك على موقع Pinterest. أول شيء تحتاجه هو عنصر الجذب الذي يبيع وهو السيرة الذاتية هذه هي الطريقة التي ستجذب بها جمهورك المثالي وإظهار  أنك الشخص المناسب لهم ليتبعوه.

    v أربعة أجزاء سيرة ذاتية رائعة لأصحاب الأعمال

    الجزء 1: صورة Pinterest الشخصية الخاصة بك

    هذه الصورة هي أول ما يلاحظه الناس. لذلك تحتاج إلى صورة واضحة وجذابة. يجب أن تكون مشرقة ومهنية.
    بالنسبة للأعمال اليدوية ، لا يجب بالضرورة أن تكون صورة لوجهك. يمكنك أيضًا التفكير في استخدام صورة لأحد منتجاتك المميزة. هذه طريقة رائعة لإلقاء نظرة سريعة على ما يدور حوله نشاطك التجاري. لكي يعمل هذا ، يجب أن تكون صورة مصممة بشكل جميل تعكس عملك حقًا.

    أخيرًا ، يمكنك استخدام شعارك في ملفك الشخصي. هذا أمر مثالي إذا كان لديك علامة تجارية أكبر أو أكثر شهرة ، أو إذا كان من المهم بالنسبة إليك أن يربط جمهورك تلقائيًا نشاطك التجاري بشعاره. فهو يربط متابعيك المحتملين بمتجرك على الفور. المشكلة الوحيدة في هذا الخيار هي أنه يمكن أن يعيق الجانب الشخصي من عملك. قد لا يكون من المحتمل أن يتبع الناس علامة تجارية.

    "لمزيد من المعلومات عن بنترست وكيفية التسويق عليه يمكنك شراء الدورة كاملة بسعر مخفض من موقع خمسات من هنا "

    الجزء الثاني : اسم عملك

    تحتاج إلى تضمين الكلمات الرئيسية الأكثر ملاءمة التي تساعد الجمهور فى العثور عليك ضمن بحث Pinterest. أخبرهم بالمنتجات التي تبيعها.إذا كنت تبيع ملابس أطفال ، فقد تصنع اسم شركتك: "My Company :: ملابس الأطفال وملحقاتهم."

    الجزء الثالث : عنوان URL الخاص بك

    الآن ، حان الوقت لوضع رابط متجرك في Pinterest . أدخل عنوان URL لصفحة التسوق الرئيسية الخاصة بك. قد يكون هذا الرابط هو  موقع الويب الخاص بك أو متجر Etsy أو متجر Shopify أو أينما كنت تبيع منتجاتك عبر الإنترنت.

    إنك تدخل موقع الويب الخاص بك المنفصل عن Etsy أو Shopify أو منصة تجارة إلكترونية مختلفة ، فمن المهم تأكيد عنوان URL الخاص بك على موقع Pinterest . حيث يسمح لك هذا بالتحقق من موقعك ، وهو ما يعد خطوة مهمة في السماح لمجموعات Rich Pins بالظهور من موقعك على موقع بنترست.
    إذا كنت تقوم بإدخال عنوان URL لمتجر Etsy أو Shopify ، فلن تتمكن من تأكيد ذلك على موقع Pinterest ، ولكن هذه المنصات بها بالفعل Pins Rich مدمجة مباشرة في المتاجر على مواقعها.

    الجزء الرابع: وصف السيرة الذاتية الخاصة بك

    الجزء الأخير هو الوصف في سيرتك الذاتية. هذا هو المكان الذي سيتعرف فيه الناس على من أنت وماذا تفعل.
    هناك 3 أجزاء لهذا السيرة الذاتية: من أنت + الذي تقدمه + حث المتابع على فعل معين.
    بالنسبة إلى "من أنت" ، يمكنك اختيار استخدام اسمك أو اسم نشاطك التجاري ، بالإضافة إلى ما تقدمه. وتقول "ما تقدمه" ، ما هي منتجاتك. أستخدم هذه الصيغة: أضع ___ لـ _____. أخيرًا ، قم بتضمين عبارة تحث على اتخاذ إجراء. أخبر الأشخاص عن سبب نقرهم على رابط متجرك.
    لتوضيح كيفية التسويق على موقع بنترست يمكنك مشاهدة الفيديو التالي:


    شارك المقال
    Hanan Gomaa
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة الربح من النت .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق