-->

كيفية كتابة وصف منتجات متجرك الالكتروني


    كيفية كتابة وصف منتجات متجرك الالكتروني

    عندما تبيع منتجاتك اليدوية أو غيرها من المنتجات على الإنترنت ، بغض النظر عن صورها ، فإن أوصاف منتجك هي العنصر الوحيد الأكثر أهمية في تسويق سلعتك. الكلمات التي تستخدمها لوصف الأعمال اليدوية الخاصة بك لها التأثير الاكبر على الاطلاق على من يشتري ، من حيث توضيح طريقة الشحن وسعر البيع وغيرها من المميزات.
    بصفتي لدي أعمال يدوية منذ سنوات طويلة، تعلمت الكثير من الأشياء حول وصف منتجاتي التي سوف تساعدك حقًا في بيع منتجاتك. إليك بعض النصائح المجربة والصادقة التي أشاركها معك لمساعدتك في بيع المزيد من منتجاتك اليدوية.
    1. تعلم أن تكتب بشكل جيد.
    تعتبر الأوصاف المكتوبة بشكل جيد مهمة جدًا لبيع منتجاتك. وليس عليك أن تكون شكسبير للكتابة بشكل جيد.تحتاج ببساطة تعلم قواعد النحو. قم بتحسين مهاراتك في الكتابة حتى تكون أوصافك صحيحة وجذابة. لا أحد يريد قراءة وصف مليء بالأخطاء.
    يمكنك تحسين قواعد اللغة العربية لديك من خلال الدورات التدريبية المقدمة عبر الانترنت ومن خلال  استخدام ألعاب ومسابقات عبر الإنترنت مجانًا لمساعدتك على تحسين مهاراتك في الكتابة. ويوجد تطبيقات محملة على جوجل ستور لتعليم اللغة العربية بإتقان.
    ستساعدك قراءة الكتب الجيدة أيضًا على تحسين مهاراتك في الكتابة. املأ رأسك بالقراءة الجيدة وسوف تلمع في كتابة الأوصاف الخاصة بك. ويمكنك قراءة أوصاف المنتجات المشبه لمنتجاتك ومحاولة استوحي أوصاف جذابة ولكن لا تقوم بنسخها كن مميز.
    الشيء المهم الذي يجب تذكره هو أن الأوصاف المكتوبة بشكل سيئ من المرجح أن تثني العميل عن الشراء ، في حين أن الأوصاف المكتوبة بشكل جيد سوف تبيع منتجاتك.
    2. كن دقيقا في الأوصاف الخاصة بك.
    قل بالضبط ما لديك للبيع. أخبر المشترين المحتملين بما تقوم ببيعه وكيف يستخدمه وما حجمه وشكله ولونه.وبصرف النظر عن الصور ، فإن الوصف هو الطريقة الوحيدة التي سيعرف الناس بها ما الذي يحصلون عليه.
    إذا كان المنتج أكثر من لون ، وضح ذلك. إذا كان بإمكان العملاء اختيار ألوان أو أنماط أخرى غير موجودة في الصور الفوتوغرافية ، فتأكد من استخدام وصفك المكتوب لإخبارهم بأن هذه الخيارات متاحة. لا تترك أي شيء من أجل تخمين العميل. لا يحب العملاء تخمين ما يشترونه.
    3. كن مبدع في وصف منتجاتك.
    استخدم صورًا لغوية جمالية فى كتابة وصف منتجاتك. لا تكتب نص وفقط بل استخدم لغة إبداعية لرسم صورة جذابة لمنتجاتك لدي العميل.
    على سبيل المثال ، بدلاً من أن تقول أن لون المنتج الخاص بك  "أحمر" ، فكر في درجة اللون. هل هو أحمر أساسي أو أحمر توتي؟ هناك الكثير من الخيارات لوصف الألوان. يمكنك البحث عن الرسوم البيانية الملونة على الإنترنت للعثور على العديد من الطرق لوصف كل ظل من قوس قزح. .
    كن مبدعًا وفكر في جميع الطرق المختلفة التي يمكنك وصف منتجاتك بها وكيف ستجعل المشتري يشعر بذلك.كيف يشعر  باللمسة الجمالية فى منتجاتك؟ إذا كان المنتج قابل للارتداء ، فهل هو مريح؟ ما نوع العواطف التي يثيرها هذا المنتج لدى العميل؟ 
    4. وصف طريقة الصناعة.
    أخبر المشترين المحتملين كيف تصنع منتجاتك. من الواضح أنك لا تريد أن تخبرهم بالضبط عن ما تفعله ، خطوة بخطوة ، لأن الآخرين قد يبدأون في نسخ أساليبك وإنتاج المنتجات نفسها. ولكن يمكنك تقديم نظرة عامة أساسية عن كيفية صنع منتجاتك لتشجيع المشترين على تقدير العمل والتفكير في كل منتج يدوي تقدمه.
    تحدث عن المواد التي تستخدمها لمنتجاتك اليدوية. من أين تأتي بها  وكيف يتم صنعه؟ هل موادك مُعاد تدويرها أو صديقة للبيئة؟ هل تم إنتاجها أو شراؤها في بلدك؟ غالبًا ما يرغب المشترون في معرفة هذه الأمور عند اتخاذ القرارات بشأن المنتجات التي يختارونها.
    5. جعل منتجاتك لا تقاوم.
    هذا هو الجزء الممتع بالنسبة لي. أنا أحب الحديث عن السبب في أنني أحب منتجاتى اليدوية وأسباب حب الآخرين لها أيضًا. لجعل منتجاتك لا تقاوم للمشترين ، يجب أن تفخر بها ولا تخاف من قول ذلك. ثقتك بنفسك سوف تؤتي ثمارها.
    6. لا تقل أكثر مما تحتاج إليه.
    على الرغم من كونك مبدعًا في الأوصاف الخاصة بمنتجاتك ، إلا أنك لا تريد العميل يشعر بالملل عند قراءة الأوصاف. إذا كانت هناك فقرات طويلة يجب عليك التخلص منها ، فقد يتعثر المشترون المحتملون ويقررون أنه لا يستحق القراءة.
    كن موجزا؛ قل كل ما تحتاج إليه في أقل عدد ممكن من الكلمات. احتفظ بالفقرات قصيرة لأنها تجعل قراءتها أسهل على شاشة الكمبيوتر.
    إذا كنت تخشى أن لا تقول ما يكفي ، فتأكد من أن العملاء يمكنهم الاتصال بك لطرح أي أسئلة أو استفسارات.
    7. تحرير وتصحيح الأوصاف.
    راجع جميع الأوصاف التي قمت بكتابتها  مرة واحدة على الأقل قبل نشرها للجمهور.او الافضل مراجعتها  مرتين . غالبا ما يكون هناك أخطاء إملائية وأخطاء نحوية، خصوصًا عندما تكتب في عجلة من أمرك. او إذا كنت متوترًا ومجهدًا في العمل ، فمن المحتمل أن ترتكب أخطاء.
    إذا لم يكن  بإمكانك ذلك ، اطلب من شخص ثان أن يراجع أوصافك. في بعض الأحيان ، يمكن أن يساعدك زوج ثان من العيون في العثور على أخطاء فاتتك أول مرة.
    في الختام ، تذكر أنه كلما كان صوتك الذى تكتب به أكثر إيجابية حول المنتجات الخاصة بك ، كلما كان شعور العميل أكثر إيجابية ، كن مبدعا واكتب بشكل جيد. وراجع ما كتبته وستبيع كلماتك منتجاتك .


    شارك المقال
    Hanan Gomaa
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة الربح من النت .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق