-->

التسويق عبر تويتر بفاعلية


    6 طرق لتسويق المنتجات عبر تويتر

    تويتر هو وسيلة فعالة للوصول إلى السوق الخاص بك. ويتمثل التحدي في كتابة رسالة تتكون من 140 حرفًا. قبل البدء في التغريد وإعادة التغريد ، تأكد من اكتمال ملفك الشخصي على Twitter. عند إنشاء ملفك الشخصي ، ضع في اعتبارك صورة علامتك التجارية. هل تروج لك كشخص أو لشركتك؟  املأ جميع أقسام الملف الشخصي ، بما في ذلك رابط موقعك الالكتروني. صورة البروفايل وصورة الغلاف بما يتناسب مع شخصيتك وطبيعة نشاطك .بعد اكتمال الملف الشخصي لنشاطك التجاري ، إليك ستة طرق لاستخدام Twitter للأنشطة التجارية.
    1-     البحث عن ومتابعة السوق الخاص بك
    قد يبدو العثور على أشخاص يتابعونك أمرًا مجهدًا في البداية. حيث يتمثل أحد الخيارات الهامة لنجاح التسويق عبر توتير  في تحديد الكلمات الرئيسية المهمة لنشاطك التجاري ، وتتبع الكلمات الرئيسية باستخدام أداة Twitter حيث يوجد 8 أدوات  يمكن الاستفادة منها فى النشر على تويتر وجدولة المنشورات ومعرفة الجمهور المتابع لك وهذه المواقع هي Twitter deck ,Hootsuite ,twitter counter, social oomph, tweriod, strawberry.am, TweetAdder ، وتقديم هذا المواقع ملخص لهذه الكلمات الرئيسية التي يتم إرسالها إليك عبر البريد الإلكتروني مباشرة. حيث توضح هذه المواقع  الكلمات الرئيسية المستخدمة في السوق لمساعدتك في العثور على فرصة للتواصل مع جمهورك لإنشاء محادثة.
     على سبيل المثال ، إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا يتمثل فى نقل الاثاث وقام احد الأشخاص بالتغريد عن احتياجه لشركة  لنقل اثاثه الي منزله الجديد، يمكنك التقاط التغريدة من خلال مراقبة الكلمة الرئيسية "نقل أثاث"  ثم أرسل له فى إعادة تغريد او تعليق تخبره بأنك تستطيع تقديم الخدمة وتعطيه خصمًا بنسبة 25٪.أو يمكنك إرساله إلى موقع الويب الخاص بك حيث لديك مقال عن "كيف يتواصل معك".
    هناك سبب آخر لتتبع الكلمات الرئيسية وهو تصوير المشاركات أو الاتجاهات في السوق. سيساعدك ذلك على تحديد الموضوعات والاتجاهات الحالية ، حتى تتمكن من التخطيط وفقًا لذلك. يمكن أن يكون أيضًا موردًا للأفكار الخاصة بالمنتجات أوالمقالات أو محتوى الوسائط الاجتماعية الذي تقدمه.
    2-      البحث عن المؤثرين ومتابعتهم
    خاصة إذا كنت جديدًا ، فإن التواصل مع أشخاص معروفين ومحترمين في مجال عملك يعد وسيلة رائعة لزيادة متابعيك و مصداقيتك.اتبع الأشخاص الذين تحترمهم وقم بإعادة تغريداته  أو التعليق على ما يشاركونه. عندما يطلعون على المشاركة والاستجابة ، قد يتبعونك ويكون ذلك لصالحك. التركيز على خلق علاقة إيجابية متبادلة مع هؤلاء الناس. لا تنظر إليها على أنها "كيف تستغلهم أو "ماذا يمكنهم أن يفعلوا لك فقط؟". يمكن أن يكونوا مصدرًا رائعًا للأفكار التي يمكنك استخدامها لوسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بك ومشاركات المدونات.
     في كثير من الأحيان ، يمكن أن تقودك إلى أشخاص آخرين يمكن أن يكونوا مهمين في عملك بالطريقة نفسها التي يقوم بها بالتسويق التقليدي.
    هناك طريقة رائعة للبقاء على اتصال tweet من قبل المؤثرين من خلال ميزة القائمة ، حيث يمكنك إنشاء قوائم تحتوي على أشخاص تضيفه إلى القائمة. على سبيل المثال ، يمكنك الحصول على قائمة Home Business مع جميع خبراء الأعمال المنزلية الذين ترغب فى متابعتهم.
    3-      مشاركة المنتجات التى تقدمها
    الخطأ الذي ترتكبه الاعلانات الممولة عادة  هو إرسال المواد الترويجية باستمرار. لكن الناس لا يريدون أن يتبعوا مواد ترويجية فقط بالتأكيد ،بل يحبون أن يسمعوا عن صفقات أو مبيعات كبيرة ، ولكن فقط في بعض الأحيان. تذكر أن وسائل التواصل الاجتماعي اجتماعية. مما يجعل الأمر رائعًا ويجعله كمحادثة مع المتابعين بذلك يمكنك توليد الثقة والاحترام ، ولكن فقط إذا قدمت شئ ذو قيمة. حيث هناك العديد من الأشياء التي يمكنك مشاركتها على تويتر في 140 كلمة. يمكنك تقديم الأفكار والنصائح والإلهام. يمكنك تضمين الصور والفيديو.مع خيار عرض لقطة الشاشة ، يمكنك إعادة تغريد التغريدات الأكثر تفاعل ,
    4-      استخدام Hashtags #
    بالمقارنة مع غيرها من منصات التواصل الاجتماعي ، فإن تويتر هو الأكثر صعوبة لأنه يتحرك بسرعة كبيرة ومن الصعب العثور على ما تريد أن تقرأه. نتيجة لذلك ، لن يتمكن العديد من متابعيك من مشاهدة رسالتك ما لم تساعدهم. أفضل طريقة للقيام بذلك هي من خلال استخدام hashtags. علامة التصنيف هي علامة  # متبوعة بكلمة تشرح موضوع رسالتك.  سيبحث المستخدمون في تويتر باستخدام علامات التصنيف ويعثرون عليك.
    النبأ السار هو أنه لا توجد قائمة واحدة لعلامات التصنيف التي يجب عليك استخدامها ، لذا يمكنك أن تقوم بتعديلها. مع ذلك ، تحتاج إلى استخدام hashtags سيستخدمه السوق الخاص بك. 
    على سبيل المثال ، قم بتغريد محتوى خاص بالأعمال المنزلية ، فهذا الوسم #homebusiness منطقي ، لكن الكثير يستخدم #homebiz بدلاً منه.
    5-      الترويج المدفوع من فترة لاخرى
    لدى العديد من جهات التسويق عبر الإنترنت نسبة معينة من المحتوى يمكن تحويلها إلى إعلانات ترويجية (أي محتوى بنسبة 75 بالمائة والتسويق بنسبة 25 بالمائة). في الحقيقة  من المرجح أن يستجيب الأشخاص لمحتوى مثير أو ترفيهي أكثر من الاستجابة لرسالة تسويقية. لذلك عند إجراء مشاركات ترويجية ،حاول تقديم خيارات مجانية أو منخفضة التكلفة. على سبيل المثال ، إذا كان لديك تقرير مجاني مع قائمة البريد الإلكتروني ، فقم بالترويج لذلك. ستنشئ قائمتك ، والتي يمكنك من خلالها إجراء عملية البيع. حيث تحظى الإعلانات المجانية والقسائم ورموز الخصم بشعبية كبيرة (تأكد من استخدام علامات التصنيف #free).
    إذا كان لديك الكثير من المبيعات ، يمكنك استخدام Twitter لترويج "الصفقات اليومية" الحصرية لمتابعي Twitter. أو يمكنك إنشاء عروض ترويجية مبتكرة على Twitter مثل "سيتلقى اول 30متابع Twitter  قميصًا مجانيًا أو قسيمة خصم 50٪". 
    6-      كن منظم ومخطط
    أنت في حاجة للتغريد وإعادة التغريد والتعليق ، وما إلى ذلك. فقط مع خطة يمكنك من خلالها الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة وليس توتير فقط. علاوة على ذلك ، توفير وقت لإدارة المحادثات ، استخدام مواقع لجدولة المنشورات التي  تسمح لك بجدولة مشاركاتك بل وحتى إعادة نشر المحتوى القديم. علاوة على ذلك ، يمكنك الحصول على قوائم استنادًا إلى علامات التصنيف و الموضوعات. على سبيل المثال ، لدي قائمة hashtag لـ #homebusiness .



    شارك المقال
    Hanan Gomaa
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة الربح من النت .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق