-->

دليل المبتدئين للربح من اليوتيوب


    دليل المبتدئين للربح من اليوتيوب

    ربما تكون قد سمعت قصصًا عن أشخاص عاديين يكسبون أموالًا من YouTube ، أنت أيضاً يمكنك القيام بذلك.  يمكنك البدء في كسب المال بسرعة ، خاصة إذا كان لديك قاعدة قوية من المشتركين. اتبع الخطوات التالية لمعرفة كيف تنشئ قناة للربح من اليوتيوب
    1-     قم بإنشاء واعداد قناة يوتيوب
    يجب ان تقوم بإنشاء حساب جيميل ومن خلاله يمكنك الدخول على اليوتيوب حيث يتم اتوماتيك انشاء قناة باسم حسابك الجيميل وبعدها يمكنك انشاء قناة اخرى على اليوتيوب كما هو موضح بالصورة



    -قم بإنشاء قناة جديدة أو استخدم  قناتك الحالية. وقم بأضفت كلمات رئيسية لمساعدة الأشخاص في العثور على قناتك. يمكنك إضافة كلمات رئيسية بالانتقال إلى قسم "متقدم" في إعدادات القناة. تأكد من أن كلماتك الرئيسية ذات صلة بالمحتوى الذى تقدمه.

    2-     إضافة محتوى .
     حاول تحميل محتوى ذي جودة عالية ، وليس طويلاً جدًا. (قد يختلف هذا الخيار اعتمادًا على نوع المحتوى الذي تقرر تحميله) حاول أيضًا التحميل بانتظام.

    ·         حتى إذا كان محتواك ليس رائعًا في البداية ، فاحفظه. الممارسة تجعل منك محترف فى يوم من الأيام. حاول أن تجعل كل فيديو أفضل من الذي قبله.
    ·         تحسين المحتوى الخاص بك إما باستخدام كاميرا أفضل أو تجربة برامج  مونتاج افضل او محتوى نصي افضل. حاول أيضًا تحسين طريقة تصوير الأشياء. استخدم حامل للكاميرا واضاءة افضل كل هذا يساعد في الحصول على فيديو نهائي أفضل يساعدك بدوره في الحصول على جمهور أفضل.
    ·          التحميل بانتظام يمكنك من الحفاظ على الجمهور. من المرجح أن يشترك الأشخاص إذا أضفت محتوى بشكل منتظم ،لذلك قم بجدولة فيديوهاتك
    ·         تأكد من وضع كلمات مفتاحية لكل مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام الكلمات الأساسية التي تصف المحتوى ، بالإضافة إلى وصف ملفت للنظر. سيساعد ذلك في توجيه الأشخاص إلى الفيديو التابع لك من عمليات البحث على YouTube.

    3-     كسب جمهور 
     يُعد بناء جمهور أمرًا أساسيًا لزيادة تحقيق الدخل. أنت في حاجة إلى الأشخاص لمشاهدة إعلاناتك من أجل جني أي أموال منها، لا يوجد اى سر  فى الحصول على مشاهدين سواء ان تقدم محتوي جيد ومفيد

    ·         استمر في تحميل المحتوى.وقم بمشاركة الفيديو الخاص بك على Twitter و Facebook وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.
    ·         تفاعل مع المشاهدين عبر الرد على التعليقات وإنشاء مقاطع فيديو ذات صلة مباشرة بتعليقات المشاهدين وأسئلتهم. إن التواصل مع مجتمعك سيجلب المزيد من الأعضاء إلى هذا المجتمع.

    4-     استثمار مقاطع الفيديو الخاصة بك.
     لبدء الربح من  مقاطع الفيديو الخاصة بك، ستحتاج إلى تمكين خاصية تحقيق الدخل.هذا يعني أنك تسمح لموقع YouTube بوضع إعلانات في الفيديو الخاص بك. وهذا يعني أيضًا أنك تقر بعدم وجود مادة محمية بحقوق الطبع والنشر في الفيديو الخاص بك لذلك يمكنك اتباع الخطوات التالية لتفعيل خاصية تحقيق الدخل:-
    ·         انتقل إلى www.youtube.com وانقر على الصورة الرمزية لقناتك فى صفحة الرئيسية.
    ·         انقر على الزر المسمى " ستوديو YouTube" فى القائمة المنسدلة.
    ·         انقر على "القناة" ومنها على  " تحقيق الدخل" ثم تمكين تحقيق الدخل كما هو موضوح بالصورة ادناه.


    5-     شروط تمكين خاصية تحقيق الدخل 
    تحتاج إلى 4000 ساعة مشاهدة على الأقل خلال الأشهر الـ 12 السابقة و 1000 مشترك للبدء في كسب الأموال.
    ·         يمكنك تحقيق الدخل من مقطع فيديو أثناء تحميله عن طريق النقر على علامة التبويب "تحقيق الدخل" وتحديد مربع "تحقيق الدخل باستخدام الإعلانات".
    ·         لاستثمار مقطع فيديو بعد تحميله ، افتح مدير الفيديو وانقر على علامة "$" إلى جانب الفيديو الذي ترغب في استثماره. تحقق من مربع "جني الأرباح مع الإعلانات".

    6-     قم بإعداد Google AdSense 
    يمكنك إعداد Google AdSense مجانًا على موقع AdSense. انقر فوق زر التسجيل الآن لبدء إنشاء حسابك. يجب أن يكون عمرك 18 عامًا أو أكثر لإنشاء حسابك الخاص. إذا كنت أصغر من ذلك ، فستحتاج إلى شخص بالغ لمساعدتك.
    ·         تحتاج إلى حساب مصرفي وعنوان بريد صالح بالإضافة إلى معلومات أخرى حتى يتمكن AdSense من التحقق من هويتك ومن يرسل الأموال إليه. لا تحصل إلا على أموال مقابل النقرة على الإعلان أو مقابل الألف ظهور للإعلان .

    7-     تحقق من تحليلاتك.
     بعد اضافة بعض مقاطع الفيديو الي قناتك وتحقيق الربح منها ، يمكنك الاطلاع على التحليلات المتعلقة بها لمعرفة مستوى أدائها. انقر على خيار Analytics في قائمة القناة. يمكنك هنا عرض الأرباح المقدرة وأداء الإعلان ومشاهدات الفيديو والمعلومات السكانية والمزيد من التحليلات المفيدة عن أداء قناتك بشكل تفصيلي.
    ·         استخدم هذه الأدوات لمعرفة مدى فاعلية فيديوهاتك وتأثيرها على جمهورك. يمكنك تغيير المحتوى الخاص بك أو التسويق الخاص بك إذا كنت تجد أنك لا تجذب المستخدمين الذين تريدهم.

    8-     تسويق مقاطع الفيديو الخاصة بك في مكان آخر.
     لا تجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube  فقط ،  يمكنك إنشاء مدونة أو إنشاء موقع إلكتروني ومشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك من خلالها  أو نشرها على مواقع التواصل الاجتماعية الأخرى. كلما زاد عدد المشاهدات ، كان ذلك أفضل.

    9-     كن شريكًا في YouTube .
     شركاء YouTube هم أعضاء في YouTube الذين حققوا الدخل من مقاطع الفيديو بعدد كبير من المشاهدين. يستطيع الشركاء الوصول إلى المزيد من أدوات إنشاء المحتوى ، ويمكنهم الفوز بجوائز لعدد المشاهدين لديهم. يحصل الشركاء أيضًا على المزيد من الدعم والنصائح من مدراء اليوتيوب.
    ·         يمكنك التقدم للحصول على شراكة YouTube في أي وقت من خلال صفحة شركاء YouTube. من أجل الوصول إلى أقوى برامج الشركاء ، يجب أن يكون لديك 15000 ساعة مشاهدة تراكمية لقناتك على مدار التسعين يومًا الماضية.

    10- يمكنك زيادة أرباحك على YouTube
    يمكنك زيادة ارباح قناتي بطرق أخرى غير ادسنس اذا كنت تريد معرفتها هذا الفيديو يوضح اكثر الطرق ربحية من فيديوهات اليوتيوب بدون الاشتراك بادسنس


    شارك المقال
    Hanan Gomaa
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة الربح من النت .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق