-->

إيهما أفضل ويردبريس أم بلوجر؟ ( إيحابيات وسلبيات)


    إيهما أفضل ويردبريس أم بلوجر؟
    ( إيحابيات وسلبيات)

    غالبًا ما يتحير المدونون الجدد فى اختيار منصة التدوين المناسبة لهم وإيهما افضل فى التدوين مدونة WordPress أم مدونة Blogger . ومن خلال هذا المقال سوف أوضح لك سلبيات وايجابيات الوردبريس وبلوجر وإيهما أفضل لك .

    هام: يرجى ملاحظة أن هذه المقارنة بين WordPress.org المستضافة ذاتيًا و Blogger ، وليس WordPress.com مقابل Blogger. حيث هناك فرق بين مدونة WordPress.org المستضافة ذاتيًا و  WordPress.com سوف نوضحه فى مقال اخر.
    1-    الملكية
    Blogger هي خدمة تدوين تقدمها شركة Google العملاقة للتكنولوجيا. وتقدمها مجانا ، وهو ما يكفي لنشر أغراضك على الويب. ومع ذلك ، فهي ليست مملوكة لك. تدير Google هذه الخدمة ولها الحق في إيقاف تشغيلها أو إيقاف وصولك إليها في أي وقت.
    أما عن WordPress ، فهي تستخدم مزود استضافة WordPress لاستضافة موقعك، أنت حر في تحديد المدة التي تريد تشغيل الموقع بها  ومتى تريد إغلاقه. أنت تمتلك جميع بياناتك ، وتتحكم في المعلومات التي تشاركها مع أي طرف ثالث.
    2-     لوحة التحكم
    تعتبر لوحة التحكم ببلوجر محدودة جدا والتي تقدم لك مجموعة من الادوات المحدودة ولا يوجد طريقة لتوسيع نطاق لوجة التحكم ببلوجر لتلبية احتياجاتك.
    أما عن وردبريس فهي برنامج مفتوح المصدر ويمكن توسيعه بسهولة واضافة ادوات جديدة تلبي احتياجاتك .
    اذا كنت تريد انشاء متجر الكتروني انصحك باستخدام وردبريس لانه يعطيك مميزات اكثر من بلوجر.
    3-      المظهر
    يوفر Blogger اداة التخطيط التي توفر لك مجموعة محدودة من القوالب والتصميمات البسيطة والتي يمكن التعديل على الوانها فقط ، كما يمكن اضافة قالب مجانى من القوالب المتاحة عبر الانترنت وهي ذات جودة  منخفضة فى الغالب.
    أما عن Wordpress هناك العديد من القوالب المجانية والمتميزة التي تتيح لك انشاء موقع احترافي ويمكن التعديل عليها بسهولة.
    4-    القابلية للنقل
    أن نقل موقعك من Blogger إلى نظام أساسي مختلف يعتبر مهمة معقدة. وهناك خطر كبير في فقدك السيو الخاص بموقعك وترتيبه فى محركات البحث  وعلى الرغم من أنه يسمح لك بتصدير المحتوى الخاص بك من بلوجر إلا أنه ستبقى بياناتك على خوادم Google لفترة طويلة جدًا.
    بينما عند استخدام WordPress ، يمكنك نقل موقعك في أي مكان تريد. يمكنك نقل موقع WordPress الخاص بك إلى مضيف جديد ، وتغيير اسم المجال ، أو حتى نقل موقعك إلى أنظمة إدارة المحتوى الأخرى.
    وأيضًا إذا قارنت WordPress vs Blogger SEO ، فإن WordPress يقدم لك مزايا أكثر للسيو

    5-    الحماية
    تعتبر Blogger   أمنة تمامًا لانها تابعة لجوجل أقوى نظام أمني ، ويمنحك نظام لعمل نسخ احتياطيه للمدونة.
    WordPress آمن تمامًا ، ولكن نظرًا لأنه حل مستضاف ذاتي ، فأنت مسؤول عن الأمان والنسخ الاحتياطي. هناك الكثير من ملحقات WordPress التي تجعل الأمر أسهل بالنسبة لك.
    6-     الدعم
    هناك دعم محدود متاح لـ Blogger. يحتوي WordPress على نظام دعم مجتمع نشط للغاية. 
    7-    المستقبل
    لم يشاهد Blogger أي تحديث رئيسي منذ وقت طويل جدًا. يعتمد مستقبل Blogger على Google ، ولهم الحق في إيقاف تشغيله وقتما يريدون.
    WordPress هو برنامج مفتوح المصدر مما يعني أن مستقبله لا يعتمد على شركة واحدة أو فرد واحد. تم تطويره من قبل مجتمع من المطورين والمستخدمين. كونه نظام إدارة المحتوى الأكثر شعبية في العالم ، تعتمد عليه الآلاف من الشركات في جميع أنحاء العالم. مستقبل وردبريس هو مشرق ومطمئن.
    نأمل أن تساعدك مقارنة WordPress vs Blogger في فهم إيجابيات وسلبيات كل منها لمساعدتك على اتخاذ القرار الصحيح لعملك.
    إذا أعجبك هذا المقال يمكنك مشاركته مع أصدقائك ومتابعة المدونة وقناة اليوتيوب الخاصة بنا.



    شارك المقال
    Hanan Gomaa
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة الربح من النت .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق