-->

15 طريقة للتسويق عبر السناب شات مجانا


    15 طريقة للتسويق عبر السناب شات

    جميعا يعلم ان Snapchat  يستخدم لإرسال الصور بين الاصدقاء ومشاركة المشاهد الحياتية اليومية مع المتابعين، ولكن مع الوقت تطورت منصة التواصل الاجتماعي السناب شات مثل باقى منصات التواصل الاجتماعي واصبحت من القنوات التسويقية الهامة لاي عمل الان.
    يعتبر اغلب مستخدمي السناب شات من الشباب الذين يتراوح اعمارهم ما بين 12 و34 عاما وهذا ما يجعلك تحدد ما يمكن ان تقدمه على هذه المنصة للشباب وكيف تسوق له.
    لديك الآن قناة تسويقية أخرى صالحة للتواصل مع عملائك . ولكن هذا قد يكون مخيفًا أو مربكًا إذا لم تستخدم Snapchat من قبل ولا تعرف كيفية تطبيقه على عملك.
    لحسن الحظ ، أنت محظوظ. سأريكم أفضل 15 طريقة لاستخدام Snapchat لعملك.
    1-      أستخدام الاستيورى STORIES
    يعتبر حسابك على السناب شات نشط اذا قمت بنشر قصص بشكل يومي منتظم ، حيث اى شئ تنشره فى الاستيورى يختفي بعد مرور 24 ساعة من نشره
    لذلك انصحك بنشر 3 قصص يوميا وتحديثها كل اربع ساعات تقوم بنشر قصة . سيساعد ذلك في الحفاظ على مستوى المشاركة مرتفعًا ومنع المتابعين من تخطي المحتوى الخاص بك
    2-      الترويج لحسابك Snapchat على حساباتك الاخرى
    لكي تكون إستراتيجية Snapchat ناجحة ، تحتاج إلى متابعين.
    بدلاً من محاولة استحضار المتابعين من الهواء ، حاول استهداف المستخدمين الذين يتابعون حسابات عملك على منصات أخرى. كلما زاد عدد القنوات التي تروج لها ، زادت فرصة الحصول على المزيد من المتابعين.
    3-     استخدام فلاتر السناب شات
    يحب المتابعين استخدامك لفلاتر السناب شات فهي وسيلة لالتقاط صور اكثر ابداعا .
    4-     الاستفادة من المؤثرين الاجتماعيين
    هذه طريقة رائعة للحصول على مزيد من المتابعين من خلال نشر حسابك لدى احد المؤثرين الاجتماعين مما يزيد المشاركة لمنشوراتك ، ربما تحتاج ان تدفع لهؤلاء المؤثرين مقابل الاعلان لديهم ولكن لاباس سوف تستفيد بالطبع
    5-     نشر محتوي المتابعين
    يمكنك الطلب من عملاءك بارسال صور او مقاطع فيديو تعبر عن ارائهم فى منتجاتك او علامتك التجارية وهذه تعتبر طريقة رائعة لزيادة ثقة المتابعين بعلامتك التجارية وانتشارها ويمكنك تشجيع المتابعين من خلال المسابقات او العروض الترويجية على افضل صور يتم ارسالها او مقطع فيديو.
    6-     تقديم العروض والخصومات
    تعتبر هذه الاستراتيجية رائعة فى زيادة المبيعات ومعدلات التحويل لمتجرك وزيادة الارباح من خلال تقديم خصومات وعروض ترويجية عبر Snapchat.
    7-     الترويج لحساب مؤثر اجتماعي
    هذه استراتيجية اخرى جيدة فى جذب انتباه المتابعين وجعلهم مهتمين اكثر فى متابعة حسابك  عندما تتولى حسابًا ، فلن يضطر الجمهور إلى فعل أي شيء. سيكون عملك هو إقناعهم بأنهم يجب أن يتبعوا علامتك التجارية. تأكد من أن المحتوى الخاص بك جذاب. حتى إذا لم يضفوا حساب Snapchat الخاص بك ، فستظل قادرًا على خلق وعي بالعلامة التجارية مع جمهور جديد.
    8-     الترويج منتج جديد
    تستطيع الحفاظ على متابعينك من خلال التصريح باخبار جديدة مهمة مثل اطلاق منتج جديد هو بالتأكيد يستحق الذكر. حتى إذا لم يتم إطلاق منتجك بعد . فهذا يزيد المتابعة.
    9-     نشر محتوى حصرى
    تزويد متابعيك بمحتوى خلف الكواليس. أظهر لمتابعيك كيف يتم عملك مثل مراحل الانتاج او التصنيع او المونتاج او التصوير وغيرها من المهام التى تقوم بها لتقدم لهم منتجاتك او علامتك التجارية. هذا النوع من المحتوى سيبقي متابعيك مشاركين لأنه يجعلهم يشعرون كما لو كانوا يتلقون معاملة VIP.
    10- الرد على متابعيك
    يجب أن تركز غالبية إستراتيجية Snapchat على تحميل المحتوى إلى قصتك. ومع ذلك ، ليست هذه هي الطريقة الوحيدة للتفاعل مع جمهورك.
    المتابعين يقومون بالرد على القصص وتفاعلكم معهم والرد على استفسارتهم يزيد من ولائهم لك ومتابعتهم المستمرة لمنشوراتك على السناب شات.
    11-  نشر المحتوى ذو الصلة
    لا يجب ان يكون المحتوي مخصص لعملك فقط او منتجاتك ، يمكنك التحدث عن الجمعيات الخيرية او الانشطة الاخرى المرتبطة بعملك او المشاركة الاجتماعية التى يقوم بها عملك.
    12- الترويج للاحداث القادمة  
    إذا كانت شركتك تستضيف أو تحضر نوعًا ما من الاجتماعات أو الأحداث ، فأخبر جمهورك عنها.
    اعتمادًا على نوع الحدث ، يمكنك حتى محاولة حث متابعيك على الحضور وإظهار دعمهم.
    13-  الترويج لموقعك
    قدمت Snapchat مؤخرًا ميزة جديدة تتيح لك إضافة روابط إلى قصتك. للقيام بذلك ، ببساطة التقاط صورة أو فيديو باستخدام الكاميرا الخاصة بك كما تفعل عادة.
    ثم انقر فوق رمز مشبك الورق واضافة الرابط إلى قصتك. هذه طريقة رائعة لزيادة حركة المرور على موقعك.
    14- أخبر متابعيك عن خبر مهم
    يمكنك اخبرا متابعين ببعض التواريخ المهمة لشركتك او علامتك التجارية مثل تاريخ التأسيس او حصولك اليوم على عدد 10 الاف متابع على سبيل المثل وغيرها من الاحداث التى يشاركك فيها المتابعين.
    15- كن مبتكر
    الكثير من النصائح التي ناقشناها حتى الآن مفيدة بالتأكيد ويجب تطبيقها على استراتيجية التسويق الخاصة بك في Snapchat. ولكن مع ذلك ، لا تختر واحدًا أو اثنين واستخدم نفس الأشياء كل يوم.
    عليك أن تبقي الأمور مثيرة للاهتمام.
    إذا لم يكن متابعيك مستمتعًا ، فسيتوقفون عن متابعتك. بمجرد حدوث ذلك ، لن يكون من السهل عليك التسويق لهؤلاء الأشخاص مرة أخرى.
    يمكنك تجنب ذلك عن طريق الحفاظ على المحتوى الخاص بك جديد.
    -          الخلاصة
    سناب شات ينمو في شعبية. إذا لم يكن لشركتك حساب Snapchat ، فأنت بحاجة إلى إنشاء حساب في أسرع وقت ممكن.
    ولكن بمجرد أن يكون حسابك نشطًا ، فإنك تحتاج إلى الحصول على متابعين وإشراكهم.
    بشكل عام ، تريد التأكد من أن استراتيجية التسويق الخاصة بـ Snapchat تجعل عملك أفضل. بالإضافة إلى خلق الوعي بالعلامة التجارية ، فأنت تريد زيادة المبيعات أيضًا.
    سواء أكنت Snapchat جديدة بالنسبة لك أو كنت تبحث عن رؤية جديدة لتوظيف حملة التسويق الحالية لـ Snapchat ، فإن النصائح التي أشرت إليها أعلاه تعد مكانًا رائعًا للبدء.
    اذا اعجبك المقال يمكنك مشاركته مع اصدقائك ومتابعة المدونة

    شارك المقال
    Hanan Gomaa
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة الربح من النت .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق