-->

كيف تنشئ عناوين مواقع URL صديقة SEO


    كيف تنشئ عناوين مواقع صديقة SEO


    تعد عناوين
    URL الجيدة مهمة جدا لتحسين ظهور موقعك بمحركات البحث زيادة عدد الزيارات إلى موقعك وهذه العناوين تشمل عنوان الموقع الخاص بك وروابط الصفحات التابعة للموقع وفيما يلي أفضل 8 ممارسات لإنشاء عناوين URL صديقة لمحركات البحث و SEO :-  

    1.     يعبر عن المحتوي
    يجب أن يكون عنوان URL  يحتوي على كلمة دقيقة تعبر عن المحتوي بداخل الصفحة أو كلمة تجعل المستخدم يخمن ما هو محتوي الصفحة.

    2.     تضمين كلمة رئيسية
    من أفضل الممارسات لتحسين كل صفحة فى موقعك لمحركات البحث هو وضع كلمة رئيسية واحدة على الاقل فى عنوان URL الخاص بالصفحة ويجب ان تكون فى بداية الرابط ليسهل على عناكب البحث ارشفة موقعك ولكن لا تفرط فى الكلمات الرئيسية حتي لا تعاقب من جوجل بتهمة حشو الكلمات الرئيسية.

    3.     استخدم الفواصل
    يعد استخدام الفواصل بين الكلمات الموجودة فى عنوان URL أمرًا مهمًا لسهولة قراءة العنوان وقابليته فى محركات البحث. توصي Google باستخدام الفواصل (-) بدلاً من الشرطة السفلية (_) في عناوين URL نظرًا لأن الفواصل تُعامل على أنها مسافات بين الكلمات ، بينما يتم عرض الكلمات المرتبطة بواسطة الشرطة السفلية ككلمة واحدة.
    مثال عنوان URL
    الأمثل: http://example.com/blog/url-optimization-tips
    لم يتم تحسينه: http://example.com/blog/url_optimization_tips
    4.      استخدم الحروف الصغيرة
    نحن نعلم جيد أن عنوان URL يكتب بالحروف الانجليزية ولذلك ينصح باستخدام الحروف الصغيرة لان استخدام الحروف الكبيرة مما قد يؤدي إلى تكرار عناوين URL وفقدان تصنيف الصفحات.
    مثال عنوان URL
    الأمثل: http://example.com/blog/url-optimization-tips
    لم يتم تحسينه: http://example.com/blog/URL-Optimization-Tips

    5.      الحفاظ على عناوين URL قصيرة
    يعتبر عنوان URL القصيرة هو الاسهل فى الحفظ والاسرع فى الكتابة والقراءة ، وكلما قل عدد الكلمات بالعنوان كلما زادت قيمة موقعك فى محركات البحث وسهل ارشفته وظهوره فى صفحات البحث الاولى .

    6.     استخدام عناوين المواقع الثابتة
    من الأفضل استخدام عناوين URL ثابتة وغير قابلة للتغيير. هذه هي عناوين URL التي تظل ثابتة مع تحميل كل صفحة. حاول تجنب المعلمات غير الضرورية مثل "؟ ،" "&" ، و "=" ، والتي تعد من السمات الشائعة لعناوين URL الديناميكية. عناوين URL الثابتة أسهل لكل من المستخدمين ومحركات البحث في القراءة

    7.     كن حذرا مع المجالات الفرعية
    من المهم مراعاة أن محركات البحث لديها القدرة على التعامل مع النطاق الفرعي ككيان منفصل عن المجال الأساسي . يمكن أن يؤثر ذلك على جوانب متعددة من مُحسنات محركات البحث ، بما في ذلك بناء الروابط وقيمة الثقة. ما لم يكن لديك سبب محدد لاستخدام نطاق فرعي ، فمن الأفضل استخدام المجلدات الفرعية بدلاً من ذلك.
    مثال عنوان URL
    الأمثل: http://www.example.com/topic
    لم يتم تحسينه: http://topic.example.com

    8.     الحد من المجلدات في هيكل URL
    يجب ألا يحتوي عنوان URL على مجلدات غير ضرورية. ما عليك سوى استخدام مقدار المجلدات  اللازمة لبنية عنوان URL الخاص بك. 

    إن استخدام أفضل الممارسات لعناوين URL صديقة لـ SEO يجب أن يساعد موقعك فى الحصول على تصنيف أعلى في نتائج البحث ويحث المستخدمين على زيارة صفحاتك. يعد قابليتها للاستخدام عنصرا رئيسيا لعناوين URL ، وجميع جوانب SEO. ضع المستخدم في الاعتبار دائمًا. شيء آخر يجب تذكره ، يحب Google تغيير القواعد دائما ترقب التغييرات في عالم SEO.



    إذا أعجبك المقال ، يمكنك مشاركته مع أصدقائك ومتابعة المدونة 


    شارك المقال
    Hanan Gomaa
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة الربح من النت .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق