-->

5 أدوات تحليلية قوية لزيادة مشاهدات يوتيوب


    5 أدوات تحليلية قوية لزيادة مشاهدات يوتيوب


    هل تستخدم YouTube Analytics؟

    فهي تساعدك على اختيار المحتوي الاكثر تاثيرا فى المشاهدين ، وكيفية تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بقناتك وزيادة انتشارها وجلب مشتركين أكثر ، من خلال هذا المقال اقدم لك 5 أدوات تحليلية يمكنك تتبعها في YouTube Analytics.حيث  أن هذه الادوات تساعدك على اتخاذ قرارات مؤثرة تعمل على تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك بشكل كبير وتنمية قناتك على YouTube.
    الآن قل مرحباً لأفضل صديق جديد لك: تحليلات YouTube

    مفتاح نجاح YouTube ليس عناوين مقاطع الفيديو أو خوارزمية YouTube أو الأمل في أن يصبح أحد مقاطع الفيديو الخاصة بك من مقاطع الفيديو الشائعة . إنما المفتاح الحقيقي لنجاح يوتيوب هو التحسين المستمر.
    حيث تحتاج أولا إلى فهم احتياجات جمهورك. ثم تحتاج إلى إنشاء محتوى عالي الجودة يوفر قيمة حقيقية. ثم تحتاج إلى التفاعل مع مشاهديك. هذه الأشياء تتطلب فهمًا عميقًا للمشاهدين والمكانة الخاصة بك.
    لذلك يُعد YouTube Analytics   أداة لا تقدر بثمن وهي على استعداد لإطلاعك على الطريقة التي يمكنك بها تحسين استراتيجية الفيديو الخاصة بك لتحقيق النجاح والربح ايضا.
    إنه منجم ذهب.
    سوف يعرض لك ما الذي يبقي الأشخاص مرتبطين بمحتواك وما الذي يجعل المشاهدين ينقرون على مقاطع الفيديو. ستفهم سبب مشاركة المتابعين لبعض مقاطع الفيديو الخاصة بك مع الاخرين.
    هل أنت جاهز لمعرفة ما يجب عليك فعله لتحسين أداء قناتك؟ دعنا نبدأ.

    لوحة معلومات YouTube Analytics

     أولاً: للوصول إلى لوحة معلومات YouTube Analytics ، انقر فوق صورة ملفك الشخصي في أي صفحة على YouTube ، ثم انقر فوق "YouTube  Studio".بعد ذلك ، سيتم نقلك إلى لوحة معلومات YouTube Studio الجديدة.
    بعد ذلك ، انقر فوق "تحليلات".
    وانت في! هذا هو المكان الذي كالسحر ، يا صديقي.
    الآن ، في الجزء العلوي من لوحة معلومات YouTube Analytics ، توجد خمس علامات تبويب. الأول هي نظرة عامة ، ثم هناك أربع علامات تبويب تحتوي على مقاييس تتعلق بما ترغب في تحقيقه:
    1.       نظرة عامة
    2.       الوصول إلى المشاهدين
    3.       المحتوي الذي أثر بالمشاهدين
    4.       بناء جمهور
    5.       كسب الإيرادات
    لمعرفة المزيد حول مقياس معين ، ما عليك سوى النقر فوقه .


    v    مقارنة بين YouTube Studio و  Creator Studio

    قبل أن نتعمق في المقاييس ، عليك أن تعرف أن YouTube قام بتحديث تحليلاته مؤخرًا من "Creator Studio" إلى "YouTube Studio Beta".
    الآن ، هناك أخبار جيدة وأخبار سيئة.
    الأخبار الجيدة هي أن لوحة معلومات YouTube Studio Beta الجديدة أكثر سهولة في الاستخدام من Creator Studio الأقدم. ومع ذلك ، فإن الأخبار السيئة هي أنها أطلقت دون بعض الميزات المتوفرة في الإصدار الأقدم.
    لذلك حتى ينتهي YouTube من إنشاء جميع الميزات ، تحتاج إلى التبديل بينهما ذهابًا وإيابًا للوصول إلى بعض التحليلات.
    دعونا نلقي نظرة سريعة على كيفية القيام بذلك.
     يمكنك عرض الميزات المفقودة ، والرابط للعودة إلى "Creator Studio Classic" بالقرب من أسفل الصفحة.
    عند استخدام Creator Studio الكلاسيكي اليوم ، يمكنك النقر فوق الرابط الموجود أعلى قائمة الشريط الجانبي الأيسر للتبديل إلى الإصدار التجريبي الجديد من YouTube Studio.
    الآن ، سوف نغطي 11 مقياسًا فى تحليلات يوتيوب .
    جاهز؟
    إليك 5 مقايس قوية يمكنك استخدامها لتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك وتطوير قناتك.

    1-       أداة وقت المشاهدة

    لا يمكن إنكار أن المشاهدات هي مقياس حيوي لتتبعه عند تحديد نجاح مقطع الفيديو. لكن لا يمكن أن توفر لك المشاهدات وحدها الرؤى التي تحتاج إليها لإجراء تغييرات مؤثرة على إستراتيجية الفيديو الخاصة بك. لذلك من الأفضل التركيز على وقت المشاهدة.
    وقت المشاهدة هو إجمالي الدقائق المقدرة التي قضاها الأشخاص في مشاهدة المحتوى الخاص بك. يستخدم YouTubeهذا المقياس لقياس أداء القناة أو الفيديو . حيث يعتبر وقت المشاهدة هو المؤشر الأوضح لمدى جاذبية الفيديو وقيمته. هذا هو السبب في أن Watch Time هو المحرك الرئيسي لخوارزمية YouTube .

    بالإضافة إلى ذلك ، ليس فقط مقاطع الفيديو الفردية التي يتم تصنيفها حسب وقت المشاهدة ، ولكن القنوات بأكملها أيضًا .وفقًا لموقع YouTube ، "من المرجح أن تظهر القنوات ومقاطع الفيديو ذات أوقات المشاهدة الأعلى في أعلى نتائج البحث والتوصيات."
    وبالتالي فإن الهدف هو جعل المشاهدين يقضون وقتًا أكبر في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك. وأفضل طريقة للقيام بذلك هي ببساطة عن طريق إنشاء مقاطع فيديو أفضل يرغب الناس في مشاهدتها أكثر.


    2-      أداة فحص الاحتفاظ جمهورك

    أنت تريد أن يقضي المشاهدون المزيد من الوقت في مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك ، ولكن كيف يمكنك القيام بذلك؟
    حسنًا ، يجب أن تبدأ بفهم مدى جودة كل مقطع من مقاطع الفيديو الحالية فى جذب انتباه المشاهدين. بهذه الطريقة ، يمكنك تحديد ما يصلح وما لا يصلح.
    أدخل الاحتفاظ بالجمهور .
    يسمح لك هذا المقياس بمشاهدة جودة مشاهداتك. باستخدامه ، ستتمكن من اكتشاف أين يتوقف الجمهور عن مشاهدة الفيديو .

    لاستخدام هذه الأداة ، قم ببساطة بتشغيل الفيديو ، وسوف يتحرك الخط الأحمر على طول الرسم البياني في جميع أنحاء الفيديو لتظهر لك متي يغادر المشاهدون.
    بعد ذلك ، يمكنك معرفة المكان الذي فقد انتباه الناس فيه ، وتحديد ما قد يكون السبب وراء رحيلهم ، وتجنب ارتكاب نفس الخطأ في مقاطع الفيديو المستقبلية.
    يمكنك أيضًا إضافة دعوة إلى اتخاذ إجراء في شكل بطاقة YouTube وذلك لالتقاط المزيد من العملاء المتوقعين قبل أن يغادرون مقطع الفيديو الخاص بك.
    ولكن هذا ليس كل شيء.
    يمكنك أيضًا معرفة أجزاء مقاطع الفيديو التي تسترعي انتباه الناس وما حدث في الفيديو في تلك اللحظة. يمكنك بعد ذلك تكرار النجاح في مقاطع الفيديو المستقبلية.
    مما لا يثير الدهشة ، أن خوارزمية YouTube تفضل القنوات التي تتمتع باحتفاظ جمهور عالي.
    الآن ، يعرض YouTube Studio الجديد فقط "الاحتفاظ المطلق بالجمهور". ومع ذلك ، في Classic Creator Studio ، يمكنك أيضًا مشاهدة "الاحتفاظ النسبي بالجمهور".
    يوضح لك هذا مدى احتفاظ كل مقطع من مقاطع الفيديو الخاصة بك بالمشاهدين مقارنة بمقاطع فيديو Youtube الأخرى ذات الطول المماثل.
    يمكنك فقط عرض تحليلات Audience Retention لمقطع فيديو واحد في المرة الواحدة ، وليس لقناتك ككل. لذلك تأكد من مراجعة الكثير من مقاطع الفيديو للتعرف على كيفية تفاعل مشاهديك مع المحتوى الخاص بك.

    3-      تحقق من المشاهدين الفريدين

    هل تعلم أن زيادة نسبة الاحتفاظ بنسبة 5٪ من العملاء يمكن أن تزيد من أرباح الشركة بنسبة 25-95٪ ؟
    الاحتفاظ هو شيء قوي.
    ينطبق نفس المبدأ على مشاهدي YouTube. واحدة من أسهل الطرق لتعزيز وجهات نظرك بسرعة هي من خلال جذب جمهورك الحالي أكثر.
    فكيف يمكنك معرفة ما إذا كان المشاهدون يعيدون مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك؟ هذا هو المكان الذي يمكن أن تساعد فيه المشاهدات لكل مشاهد فريدة .
    المشاهدات لكل مشاهد فريد من المشاهدين هو عدد المرات التي يشاهد فيها العارض العادي مقطع الفيديو. يوضح لك هذا المقياس حجم جمهورك الفعلي ، وإذا كان المشاهدون يحبون مقاطع الفيديو الخاصة بك بدرجة كافية لمشاهدتها أم لا.
    كلما زادت مرات المشاهدة حسب المشاهدين الفريدين ، زاد اهتمام جمهورك.
    يمكنك عرض هذا المقياس لقناتك بالكامل ، أو لمقاطع الفيديو كل مقطع على حد.
    تأكد من مراجعة مقاطع الفيديو الفردية ، نظرًا لأن مقاطع الفيديو ذات مرات المشاهدة المرتفعة لكل عارض فريد من الموضوعات الشائعة التي يجب أن تهدف إلى تغطيتها أكثر.

    4-       أداة الوقت الفعلي

    يعمل YouTube بجد لإزالة المشاهدات غير المرغوب فيها ذات الجودة المنخفضة من الإجماليات. وبالتالي ، قد يستغرق YouTube وقتًا لتحديث عدد المشاهدات والإحصائيات.
    هذا هو السبب في أن تقرير الوقت الحقيقي سهل الاستخدام.
    يسمح لك بقياس مدى وصول مقاطع الفيديو الخاصة بك فور نشرها. يسمح لك التقرير بمشاهدة مرات المشاهدة من آخر 48 ساعة وآخر 60 دقيقة عبر قناتك بأكملها أو لمقاطع فيديو محددة.
    يمكن أن يساعدك تقرير YouTube في الوقت الفعلي على اكتشاف طفرات في حركة المرور وربطها بأحداث في الوقت الفعلي.
    على سبيل المثال ، قل أنك تنشر مقطع الفيديو الجديد الخاص بك على Facebook ، ولكن لا يوجد ارتفاع في المشاهدات. بعد ذلك ، بعد 20 دقيقة قمت بنشر الفيديو الخاص بك على تويتر والمشاهدات  حدث بها ارتفاع كبير. أنت تعرف الآن أن جمهورك على Twitter أكثر تقبلاً لهذا المحتوى المعين من جمهورك على Facebook.
    إذا استمر هذا الاتجاه ، يمكنك افتراض أن جمهورك على Twitter يتمتع بمحتوى فيديو أكثر من جمهورك على Facebook.
    مع هذه المعلومات ، يمكنك العمل للاستفادة من اهتمامهم.
    ما هو أكثر من ذلك ، قد تلاحظ ارتفاعًا في المشاهدات لا يمكنك حسابه. في هذه الحالة ، بعد قليل من البحث ، قد تكتشف أن الفيديو الخاص بك قد شاركه مؤثر أو مدونة شائعة.

    5-       استكشاف التركيبة السكانية جمهورك

    الاستهداف ضروري لنجاح التسويق.
    في الواقع  تكون الإعلانات المستهدفة ضعف فعالية الإعلانات غير المستهدفة تقريبًا.
    لذلك عليك أن تأخذ فى الاعتبار احتياجات ورغبات جمهورك عند انشاء المحتوي الخاص بقناتك.
    كما قال Seth Godin ، أحد خبراء التسويق الرائدين في العالم ، "لا تجد عملاء لمنتجاتك ، ابحث عن منتجات لعملائك".
    للحصول على فهم أفضل لأنواع الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك ، راجع صفحة المعلومات السكانيةفي تحليلاتك على YouTube.
    تتيح لك هذه الرسوم البيانية البسيطة تحديد جنس جمهورك وعمره وجهازه وموقعه والمزيد. بعد ذلك يمكنك أخذ هذه المعلومات لإنشاء حملات تسويقية أكثر استهدافًا  لمقاطع الفيديو الخاصة بقناتك.
    بالإضافة إلى ذلك ، يعد الموقع الجغرافي  مهمًا جدًا للشركات التجارية الإلكترونية.

    يوجد 6 أدوات اخرى للاطلاع عليها أحصل على  كتاب اليوتيوب طريق الغني والشهرة من هنا 
    شارك المقال
    Hanan Gomaa
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة الربح من النت .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق