-->

كيفية تصوير منتجات متجرك الالكتروني

    أهم النصائح لتصوير  منتجات متجرك الالكتروني

    نحن نعلم جيد ان الصورة بمثابة ألف كلمة ، وأن الصور تعتبر رسالة تسويقية سريعة فى جذب المشترى لذلك من الضرورى الاهتمام بمجموعة الصور التي تلتقطها لمنتجاتك حتي تستطيع أن تصل بالترويج الى هدفك المرجو . وفى هذا المقال سوف اقدم لكن أهم النصائح لتصوير منتجات متجرك الالكتروني وأهم الاشياء التي يجب التركيز عليها فى التسويق بالصور للمنتجات .
    هناك عدد من أساسيات التصوير الفوتوغرافي والحيل البسيطة التي يمكنك تعلمها وإتقانها بسهولة لمساعدتك على التقاط بعض الصور عالية الجودة التي تجذب المزيد من الأشخاص إلى متجرك وزيادة مبيعاتك .
    بدءًا من اختيار الخلفية المثالية وحتى الحصول على الإضاءة الخاصة بك بشكل صحيح وتغيير حجم الصورة - سيوضح لك هذا الدليل البسيط كيفية إتقان فن إنشاء صورة رائعة للمنتج.

    إليك 7 خطوات لإنشاء صور المنتج مثالية لمتجرك على الإنترنت

    الخطوة 1: الحصول على الكاميرا المناسبة

    ليس من الضرورى شراء كاميرا غالية الثمن للحصول على صور احترافية ،فهناك عدد من الكاميرات الرخيصة في السوق والتي أيضًا تقديم صور ذات جودة عالية.
    تضمن لك كاميرا DSLR  الحصول على صور عالية الجودة ، مقارنة بجهاز iPhone أو كاميرا رقمية أساسية. حيث أن هذه الأجهزة قد تكون باهظة الثمن .
    بينما ستنتج كاميرا DSLR بعض الصور الرائعة ، يمكن لكاميرا iPhone وكاميرا رقمية قياسية أيضًا إنتاج بعض اللقطات الرائعة ؛ ولكن قد تتطلب اللقطات  بعض التعديلات باستخدامك محرر الصور.

    الخطوة 2: التقاط الصور من أفضل الزوايا

    عند التقاط صور رائعة للمنتج لمتجرك على الإنترنت ، فأنت تريد الحصول على صورة توضح المنتج بكل تفاصيله على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع منتج يحتوي على الكثير من التفاصيل المعقدة ، فأنت تريد التأكد من التقاط المنتج  في صورة مقربة.
    في المقابل ، إذا كنت تبيع منتج كبير الحجم ، مثل قطعة أثاث أو قطعة ملابس ، فمن المهم التقاط صورة بعيدة، لالتقاط جمال المنتج بشكل مناسب بالكامل.
    بالإضافة إلى ذلك ، من الأفضل دائمًا التقاط لقطات متعددة للمنتج ، حتى يتمكن العملاء من رؤية كيف يبدو المنتج من عدة زوايا مختلفة. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع فستانًا ، فمن المستحسن أن تحصل على لقطة تلتقط التصميم بالكامل وتظهر أناقة الثوب ، في حين أن اللقطة الأهم هي التي توضح التفاصيل الدقيقة للفستان والنسيج.
    لماذا يعد الحامل ثلاثي الابعاد مهمًا جدًا لمساعدتك في التقاط الصورة المثالية؟

    عند حمل الكاميرا باليد ، لن تتمكن أبدًا من الحصول على لقطة مستقيمة تمامًا - حيث ستتحرك يدك بشكل طبيعي قليلًا ، مما ينتج عنه صورة غير واضحة قليلاً ، غير مركزة. حيث أن هذا التأثير الغير واضح للصور يؤدي إلي عدم وضوح التفاصيل الدقيقة لأحد العناصر وجعل اللقطة غالبًا ما تكون غير مهنية.

    الحامل ثلاثي القوائم يثبّت الكاميرا ويعطيك صور واضحة تمامًا تبدو فائقة الاحترافية. يمكن أيضًا استخدام حوامل ثلاثية الأرجل لتثبيت المصابيح في موضع أعلى ، مما يجعلها مثالية لضبط الإضاءة في إعدادات مختلفة. يمكنك أيضًا شراء حامل ثلاثي القوائم للاستخدام مع iPhone.
    الخطوة 3: استخدام الإضاءة الصحيحة

    اذا كنت تريد تعلم كيفية التقاط صور رائعة للمنتج ، تحتاج إلى مراعاة جودة الإضاءة لديك. سوف تساعد الأضواء الساطعة على تغيير شكل منتجاتك ، مما يساعد على تقديمها في أفضل حالة.
    ضوء الشمس هو الضوء الأمثل لالتقاط الصور الخاصة بك ، لذلك قم بإعداد منتجاتك في الخارج في يوم مشمس ، أو التقط صورك بالقرب من نافذة واسعة مفتوحة. في المقابل ، يمكن للإضاءة الفلورية أن تجعل الصور تبدو مغسولة وغير جذابة.
    إذا كنت ترغب في التأكد من انتهائك من الحصول على صورة عالية الجودة ، فقد ترغب في الحصول علىي الأضواء الاحترافية. ولكنها تتكلف كثيراً ، حيث إنها ستساعد حقًا في زيادة جودة صورك  مما يوفر لك مظهرًا احترافيًا يساعدك على التمييز بينك وبين المنافسين .
    يمكنك شراء سوفت بوكس  للحصول على اضاءة رائعة بسعر غير مكلف نسبيًا عند البحث عن معدات إضاءة احترافية.  بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا شراء لمبات الليد الاحترافية وهي مجموعة من المصابيح المصغرة يمكن أن توفر لك ضوء ساطع رائع ، على غرار ضوء النهار.
    هذا هو الاختيار الأمثل إذا كنت ترغب في أن تكون قادرًا على التقاط صور جيدة الإضاءة في أي وقت من اليوم. ستساعد مجموعات الإضاءة الاحترافية بشكل كبير على تحسين جودة الإضاءة في غرفة داخلية ، ستضيف الأضواء الساطعة والمنتشرة توهجًا دافئًا إلى المنتج وستضفي نظرة احترافية عالية الجودة على صورك.
    الخطوة 4: اختيار خلفية التصوير

    عند التقاط صورك ، من المهم أن يكون لديك خلفية مثالية لصورة منتج رائعة، حاول أن تتجنب الخلفية المزدحمة بالعناصر الأخرى التي تأخذ الانتباه مما تحاول بيعه. بالإضافة إلى ذلك ، حاول البحث عن خلفيات محايدة في الظل للمساعدة في إبراز المنتج.
    إذا كنت تبيع منتج صغير فى الحجم ، فيمكنك جلب خلفيات أكثر إثارة للاهتمام. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع قطعة من المجوهرات ، فقد ترغب في وضعها في صندوق جميل للحصول على لقطة قريبة ، أو على صفحة كتاب عتيق.

    الخطوة 5: استخدام الموديال المناسبة

    اعتمادًا على المنتج الخاص بك ، يمكن أن يساعد استخدام الموديال حقًا في زيادة جاذبية العنصر الذي تبيعه. إذا كنت تبيع أشياء مثل الملابس أو اكسسوارات الشعر أو المكياج أو الأحذية - أي شيء قد يرتديه شخص ما ، فإن الموديال يساعد العميل في الحصول على فكرة عن كيفية ظهور العنصر عليه.

    عند اختيار الموديال لأظهار العنصر الخاص بك ، فكر جيدًا في نوع الموديال الذي ستستخدمه. على الرغم من أن غالبية العلامات التجارية في عالم الموضة والجمال تميل إلى استخدام عارضات رقيقة بنظرات Angelic الجيدة ، فقد وجدت الأبحاث الحديثة بشكل مدهش أن اختيار النماذج التي تمثل الجمال والتنوع الذي نراه في الحياة اليومية ، يفوز بمزيد من التقدير والموافقة من العملاء المحتملين ،الناس يحبون العلامات التجارية التي "تراهم" ويشعرون أنها مصممة من أجل "نوع شخصيتهم".
    الخطوة 6: تحرير الصور الخاصة بك

    اذا كانت ليس لديك الامكانيات المادية لشراء معدات للاضاءة ، لا تقلق يمكنك استخدام محرر الصور لتحسين جودة الصور وهناك العديد من البرامج المجانية التي يمكن تحميلها من الانترنت مثل برنامج الفوتوشوب وغيرها من برامج محرر الصور الجيدة سواء لسطح المكتب او الهواتف المحمولة.
    وفى هذا الفيديو افضل برامج تحرير الصور

    الخطوة 7: تأكد من حجم الصور المناسب لمتجرك

    عند نشر صور المنتجات على متجرك الالكتروني يجب التأكد من اقتصاصها وتغيير حجمها بحيث تكون بنفس حجم العرض التقديمي النهائي في متجرك عبر الإنترنت. إن ضمان أن تكون صورك بالحجم المناسب لمتجرك سيساعد في جعلها تظهر منظمة واحترافية جدا .
    إذا كانت صور متجرك  مختلفة الحجم سوف يؤدي ذلك لسرعة مغادرة العملاء لمتجرك يمكن بسهولة تحرير الصور بحيث تكون بنفس الحجم باستخدام برنامج تحرير قياسي. على سبيل المثال ، باستخدام برنامج مثلMicrosoft Office Picture Manager ، يمكنك بسهولة تحرير عدد من الصور مرة واحدة بحيث تكون بنفس الحجم.
    لمعرفة كيفية عمل صورة تسويقية ناجح لاعلان لمتجرك الالكتروني شاهد الفيديو التالي


    شارك المقال
    Hanan Gomaa
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة الربح من النت .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق