-->

كيفية الترويج عبر الفيسبوك لمتجرك الالكتروني


    كيفية عمل اعلان ممول عبر الفيسبوك لمتجرك الالكتروني



    هل تستخدم إعلانات Facebook؟
    إنها طريقة رائعة لمالكي المتاجر عبر الإنترنت لعرض  منتجاتهم أمام جمهور أكبر . والأهم من ذلك ، أنهم يعرضون منتجاتهم أمام الجمهور المناسب .
    بالنسبة لمالكي مواقع التجارة الإلكترونية ، يوفر لك Facebook طريقة سهلة لاستهداف عميل محدد جدًا ، وإعادتهم إلى موقعك.باستخدام بعض الحيل والنصائح ، يمكنك الحصول على الاستفادة القصوى من الاعلانات الممولة . يمكنك الحصول على المزيد من النقرات ، والمزيد من العملاء المستهدفين ، والمزيد من المبيعات كالاتي:

    مواضيع تهمك أيضا:-




    1-      استخدام اعلان متعدد المنتجات

    يتيح لك Facebook الآن اختيار إعلان متعدد المنتجات. هناك العديد من الأسباب التي تجعل هذا النوع الإعلاني الخاص يزيد من معدل النقر إلى الظهور ويقلل من التكاليف .




    اولا : الإعلانات تفاعلية وتجذب الاهتمام حيث يريد العملاء التمرير لرؤية المزيد من المنتجات. حيث يقودنا الفضول للنقر  ومعرفة التفاصيل . التي تجذب المزيد من الأشخاص إلى علامتك التجارية ، وتجعلهم يشاركون المحتوى المعلن عنه.
    ثانيًا :  تظهر مجموعة من المنتجات التي تتناسب فى نسج قصة واخبارها للجهور
    ثالثًا: استخدامها لعرض نطاق أوسع من المنتجات . 

    2-      استخدام اعلان فيديو

    تضع خوارزمية Facebook أولوية نشطة لمحتوى الفيديو . حيث أنه باستخدام الفيديو ، من المرجح أن يجد إعلانك طريقه إلى مزيد من الأشخاص. حيث تشير الإحصاءات إلى أن أكثر من نصف مستخدمي Facebook يوميًا يشاهدون مقاطع الفيديو على المنصة كل يوم.يمكنك استخدام الفيديو لعرض منتجاتك  . 

    3-      استخدام العروض

    الجميع يحب الخصومات ، ومن المرجح أن ينقر العملاء عند تقديم خصم .إذا كنت تريد بيع لمنتجاتك ، فيمكنك إنشاء إعلان مخصص للخصومات و العروض. لماذا لا تنشئ عرض مغري للعملاء ؟ انظر إلى عرض ميسي بنسبة 25٪ على جميع المنتجات التي تزيد قيمتها عن 100 دولار.


    4-      الترويج للمنشور الاكثر شعبية

    في بعض الأحيان ، نكون حذرين من إطلاق حملة إعلانية ، لأننا لا نعرف أبدًا مدى ردة فعل الاشخاص . هل سيقوم أحد بالنقر عليه ام لا ؟ هل سيكون مضيعة للمال ؟ هذا هو السبب وراء الترويج  لمنشور حالى فهي فكرة رائعة. يمكنك اختيار منشور حقق العديد من المشاركات مرات النقر والتفاعل. 
    وبعبارة أخرى يمكنك اختيار الترويج له للأشخاص الذين يحبون بالفعل صفحتك ، أو التواصل مع أشخاص جدد.  إن ميزة الترويج لمنشور أكثر شعبية هو انك تعلم انه سوف يحقق نتائج بالفعل.





    5-      الترويج لحدث

    لا يجب أن يركز كل الإعلانات على المبيعات. في الواقع ، تظهر الدراسات أننا معتادون على رؤية الإعلانات عبر الإنترنت التي نتجاهلها تلقائيًا. بدلاً من ذلك ، ابحث عن طرق أخرى للحصول على قيمة من إعلانك.
    على سبيل المثال الترويج لحدث مهم . بصفتك مالكًا لمتجر إلكتروني ، تُعد الأحداث وسيلة رائعة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية. ربما يمكنك استضافة حدث إطلاق منتج جديد في منطقتك. إذا كنت تمتلك متجرًا للأزياء ، يمكنك استضافة حدث عرض أزياء أو رعاية حدث ملابس. إذا كنت تقوم بتشغيل متجر مجوهرات ، يمكنك استضافة ورشة عمل في منطقتك المحلية. ثم استخدم حدث Facebook لبناء الوعي له.

    6-      ترويج علامتك التجارية

    هذه طريقة رائعة أخرى للإعلان بدون بيع أي شيء فعليًا.  تركز الإعلانات على ترويج هوية علامتك التجارية بدلاً من البيع المباشر.

    7-      إنشاء جملة مخصصة للحث على اتخاذ القرار

    إذا سألتني ، فهذه هي واحدة من أفضل الميزات الجديدة على Facebook. بدلاً من استخدام تنسيق المربع البسيط ، يتيح لك Facebook الآن إنشاء عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. لا يزال هذا الاستخدام غير مستغل بشكل كبير من قبل العلامات التجارية وبائعي التجارة الإلكترونية. ومع ذلك ، فهو يزيد من معدل النقر إلى الظهور بشكل كبير .

    8-      اسهتداف زوار موقعك

    يستخدم العديد من أصحاب المتاجر بشكل تلقائي  إعلانات Facebook للوصول إلى عملاء جدد. ومع ذلك ، فإنه في الواقع أكثر فعالية لاستهداف الأشخاص الذين زاروا موقعك . انهم بالفعل على دراية بعلامتك التجارية . لقد تصفحوا منتجاتك بالفعل. هناك بالفعل اتصال ، لذلك هم أكثر عرضة للشراء منك. تحتاج فقط لتذكيرهم باستخدام إعلانات Facebook ، يمكنك تذكيرهم بموقعك ، وتعزيز هوية علامتك التجارية في أذهانهم.

    9-      استهداف المشاركين بالبريد الالكترونية
    يكون جمهورك المستهدف أكثر ارتباطاً بك عندما يشتركون  في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك ، وهذا يعني أنهم مهتمون بالفعل بمنتجاتك. ستعزز بعض إعلانات Facebook الدقيقة من إدراك علامتك التجارية أكثر ، وتقنعهم بالشراء.


    10-  استهداف الأشخاص فى عملية شراء شئ ما

    أطلق Facebook مؤخرًا قسمًا جديدًا من خوارزمية الاستهداف. يطلق عليه "السلوكيات" ،


    من خلال التوجه إلى " سلوك الشراء " في القائمة المنسدلة ، يمكنك اختيار استهداف الأشخاص الذين يشترون منتجًا معينًا. لنفترض أنك كنت تستعرض مواقع الويب التي تتطلع لبيع ألعاب جديدة. باستخدام ملفات تعريف الارتباط على متصفحك ، يعرف Facebook متى كنت تبحث عن لعبة جديدة ، لذلك يبدأ في عرض الإعلانات لك بما يتناسب مع ما كنت تبحث عنه . ربما اختبرت هذا بنفسك باعتبارك بائعًا للتجارة الإلكترونية ، 

    11-   استهداف الأشخاص استنادا الى دخلهم

    إذا كنت تقوم ببيع منتجات باهظة الثمن ، لا تهدر  إعلاناتك بشكل عام على الأشخاص الغير  مستهدفة،  لنفترض أنك تبيع نظارة شمسية متميزة بسعر 500 دولار  .فيجب أن  تعرض إعلانك لفئة معينة ، وهم الاعلى دخلا. 


    12-  استهداف الأهل حسب عمر أولادهم

    هذا عظيم لأي شخص يبيع منتجات الأطفال ، ملابس الأطفال ، أو منتجات للوالدين. 



    13-  استهداف شخص ما فى علاقة طويلة الأمد

    الأزواج الذين هم نصف العالم ،البعيدين عن بعضهم يحبون إرسال الهدايا لبعضهم البعض . يمكنك مساعدتهم ، من خلال استهدافهم مباشرة . يستخدم Facebook تحليلاته المختلفة لتحديد الأزواج الذين هم في علاقات بعيدة المدى.


    كما ترون في الصورة ، يمكنك أيضًا استهداف الأشخاص إذا كان لديهم ذكرى سنوية. هؤلاء الناس يبحثون دائما عن هدية لمثل هذه المناسبات. يمكنك أيضًا استهداف أصدقاء من لديهم وظيفة جديدة أو أصدقاء لزوجين متزوجين حديثًا. هؤلاء هم الاشخاص الذين من المرجح أن يتطلعون إلى شراء شيء ما . 

    14-  استخدام خلفية بيضاء لتحسين الصور

    أجرى خبراء الإعلانات آلاف الاختبارات ، وتوصلوا إلى أن الخلفيات البيضاء تجذب المزيد من النقرات . لماذا ا؟ لأنه ، بشكل عام ، يحدد شكل المنتجات فقط دون تشتيت العين لاى خلفية. يستخدم مصممو الويب بانتظام مساحة بيضاء لجعل الكائن الرئيسي يبرز أكثر.


    15-  استخدام قاعدة الثلث

    قاعدة الثلث هي مبدأ تصميم يساعد على خلق شعور بالتوازن في الصورة المعلن عنها . تنفيذ هذا المبدأ سهل ؛ قسِّم صورتك إلى 9 مربعات متساوية الحجم من خلال رسم خطين أفقيًا واثنين بشكل عمودي. يعطي وضع الموضوع الرئيسي لإعلانك في المقاطع العرضية للخطوط المرسومة شعوراً متوازناً. في ما يلي إعلان ينفذ هذه القاعدة:




    مواضيع تهمك أيضا:-



    شارك المقال
    Hanan Gomaa
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة الربح من النت .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق