-->

كيف تنشئ مسابقة عبر شبكات التواصل الاجتماعي لمتجرك


    كيف تنشئ مسابقة عبر  شبكات التواصل الاجتماعي

    إذا كنت صاحب متجر الالكتروني ، فأنت تحتاج كل فترة إلى عمل مسابقات عبر  وسائل التواصل الاجتماعي حيث أنها تلاقي إقبالاً كبيراً . ويعتبر موقع Heyo  هو الأفضل فى إنشاء مسابقة يتناسب مع جميع أنواع الهواتف الذكية . ويمكنك استخدام النسخة التجريبية من البرنامج بدون استخدام بطاقة ائتمان.
    أهم  الأسباب الرئيسية التي تجعل الأشخاص يحبون علامة تجارية على الفيسبوك هي الحصول على خصم أو الفوز بشيء ما. حيث تسمح الاعلانات الممولة بشبكات التواصل الاجتماعي للشركات او الاشخاص بإنشاء مسابقاتهم وهداياهم بسهولة والتي يمكنها من خلالها :
    ·         إنشاء رابط لموقعك على الويب (رائعة لتحسين ترتيب موقعك بمحركات البحث)
    ·         زيادة حركة المرور لموقعك
    ·         خلق المشاركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي
    حيث يؤدي ذلك إلى زيادة الوعي بعلامتك التجارية ومشاركة مسابقتك على الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter. لذا فإن المسابقات والهدايا المجانية تعتبر نوع من أنواع التسويق المجاني لمتجرك الالكتروني

    مواضيع تهمك أيضا:-








    وفى هذا المقال سوف أوضح لك 15 خطوة لإعداد مسابقة والترويج لها وكيفية استخدامها لتحسين حركة المرور  لموقعك وزيادة التفاعل على حسابات الاجتماعية.
    الخطوة 1: تحديد الهدف من المسابقة
    ما هو الهدف الأساسي من المسابقة؟ هل تريد زيادة التفاعل على صفحتك على Facebook أو Twitter؟ أم مهتم باستخدام Giveaways كإستراتيجية لبناء الروابط لمتجرك الالكتروني ؟
    سيحدد الهدف الذي تختاره نوع المسابقة الإدخالات التي ستقوم بتشغيلها. بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج أيضًا إلى تحديد ميزانيتك للترويج لـ Giveaway.
    الخطوة 2: متى تبدأ المسابقة ؟
    استنادًا إلى هدف المسابقة  والجمهور المستهدف، يمكنك تحديد المنتج الذي تقدمه كهدية ويريده الناس.
    إذا كان لديك منتج غامض ، فقد يكون ذلك حافزًا كافيًا لجعله هدية للجمهور . في هذه الحالة ، يمكنك التخلي عن هدايا التقليدية مثل آي باد او الخصومات أو الأشياء التي  يريدها الجميع.
    بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك تحديد مدة تشغيل المسابقة. نجد أن شهر واحد هو الأمثل ، لأنه يوفر لك الوقت الكافي للحصول على أقصى استفادة من المسابقات ، دون أن تكون طويلة جدا مما يجعل الناس ينسون كل شيء عن ذلك.
    الخطوة 3: إنشاء المسابقات الخاصة بك على Rafflecopter
    لماذا رافل كوبتر؟ لأنه رائع. يستغرق الأمر دقائق لإنشاء Giveaway. إذا كنت تريد تحقيق أهداف متنوعة من المسابقة فعليك استخدام رافل كوبتر حيث انه غير مكلفة للغاية. ويمكن دمجه في صفحتك وفيسبوك والمدونات أخرى.

    بعض الإدخالات التي نوصي بها هي:
    ·         صورة الهدية واسم المسابقة
    ·         اترك تعليق على الصورة
    ·         اضافة حسابك على تويتر
    ·         اضافة صفحتك على الفيسبوك
    ·         تابعنا على بينتيريست
    ·         متابعتنا على الانستغرام
    ·         اشترك معنا على YouTube
    ·         تضمين رابطنا فى مدونتك
    ·         أخبر مجتمعك ( انشر رابطًا لهذه المسابقة على جميع حساباتك على شبكات التواصل الاجتماعي وجميع المنتديات المشترك بها )
    ·         انضم إلى نشرتنا الإخبارية (نرسل الرسالة الإخبارية من حين لآخر مع نصائح وعروض خاصة سوف تكون أول من يسمع عنها!)
    الخطوة 4: إضافة المسابقة إلى موقعك والى الفيسبوك
    بمجرد إنشاء Giveaway ، ستقدم لك Rafflecopter رمز تضمين يمكنك نسخه ولصقه بسهولة إلى موقعك أو الي صفحة الفيسبوك الخاصة بك.
    نصيحة: حمّل الأداة إلى صفحة دائمة على موقعك. بعد انتهاء المسابقة ، يمكنك إزالة الأداة ، ولكن ستظل جميع الروابط والدعاية التي تم إنشاؤها على هذه الصفحة الداخلية من موقعك.

    داخل Rafflecopter ، يمكنك تحديد زر للمشاركة على Facebook، سيقوم Rafflecopter بإنشاء تطبيق Facebook باستخدام الأداة ، تأكد من إنشاء إعلان بانر على صفحة المتجر الرئيسية أو في الشريط الجانبي لترويج تطبيق Giveaway ، حتى يشاهد جميع زائري موقعك Giveaway ويكون لديه الفرصة للمشاركة.
    الخطوة 5: إنشاء معايير للمسابقة
    قبل إطلاق المسابقة الخاصة بك ، قم بتحديد المعايير الخاصة بك. إليك بعض النقاط التي يمكنك وضعها في الاعتبار:
    ·         عدد من يعجب  بك في الفيسبوك
    ·         عدد  الردود على الصفحة
    ·         عدد الروابط الواردة
    ·         متوسط ​​الزوار الشهري
    ·         معدل التحويل
    الخطوة 6: إنشاء بريد إلكتروني يعلن عن المسابقة الي قائمة المشتركين ببريدك
    ترويج المسابقة عبر قائمة المشتركين فى بريدك الالكتروني يزيد من التفاعل مع العلامة التجارية الخاصة بك والتفاعل مع المسابقة للفوز.
    الخطوة 7: ترويج المسابقة الخاصة بك
    هناك عدد كبير من المواقع التي يمكن استخدامها للترويج للهبات والمسابقات. معظمها مجاني ، وبعضها يمنحك خيار الدفع لتحسين مستوى رؤية المسابقة.
    الخطوة 8: الوصول الي مدونات المسابقات لتعزيز مسابقاتك
    هناك العديد من المدونات المخصصة لترويج للهدايا. وعادة ما يتم تشغيلها للعثور على الهدايا الترويجية.
    هناك 3 أنواع من مدونات ترويج المسابقات:
    -          الترويج لهدايا تخص هذه المدونات نفسها
    -          الترويج لهدايا تخص مواقع اخرى
    -          عمل مراجعات لبعض المنتجات التي تقدم عروض ترويجية
    الخطوة 9: تحديد الميزانية
    يجب ان تكون منظم فى جميع الأعمال الخاصة بعمل المسابقات والعروض وتحديد الميزانية اللازمة لعمل ترويج لهذه العروض .
    الخطوة 10: متابعة المسابقات بشكل يومي
    هل تعلم أن آلاف المواقع تستضيف "Linkies من خلال الانتقال إلى هذه الصفحات ، يمكنك تقديم الهبات الخاصة بك من خلال نموذج "Linky" على هذه المواقع.
    بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك اختيار الإعلان عن حسابك على Giveaway على مجموعة متنوعة من المنصات. وهنا عدد قليل من الخيارات:
    ·         المشاركات المنشورة على Facebook
    ·         استخدم StumbleUpon Paid Discovery
    ·         منصة الإعلان Reddit
    ·         المشاركات المنشورة على تويتر
    الخطوة 11 أرسل بريدا إلكترونيا لحث المشاركين على العودة للموقع مرة اخرى
    في منتصف المسابقة ، أرسل رسالة بريد إلكتروني إلى جميع المشاركين لتشجيعهم على العودة إلى موقعك للحصول على مزيد من المشاركات.
    من خلال إرسال بريد إلكتروني ، قد تحصل على بعض المشاركين الحاليين في الحصول الهبة ، أو الذين قاموا  بنشر المسابقة على صفحاتهم على فيسبوك ، أو قاموا بتثبيت المسابقة.
    الخطوة 12: حدد الفائز
    داخل Rafflecopter هناك طريقة لتحديد الفائز. بمجرد تحديد الفائز  والتحقق منه ، سيقوم Rafflecopter بعرض الفائز تلقائيًا من خلال الأداة.
    إخطار الفائز على الفور واطلب منه الحصول على إذن لاستخدام صورته في رسالة بريد إلكتروني تعلن عن الفائز في المسابقة.
    الخطوة 13: الإعلان عن اسم الفائز
    أرسل رسالة بالبريد إلكتروني إلى قائمتك تعلن فيها اسم الفائز وتشكر باقي الأشخاص على مشاركتهم فى المسابقة وتتمنى لهم حظاً سعيدًا المرة القادمة . وحثهم على متابعة الموقع أو وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك لمتابعة جديد الهدايا والعروض الترويجية .
    حيث تعتبر هذه فرصة رائعة لبدء عملية تحويل العملاء إلى موقعك. امنحهم حافزًا رائعًا للشراء من موقعك ، وذلك عن طريق إعطائهم رمزًا قسيمة شراء كبيرة جدًا ، أو شيئًا مجانيًا. هدفك في هذه المرحلة هو جعل بريدك الإلكتروني جذابًا بحيث لا يقاومه الأشخاص بإلغاء الاشتراك على الفور.
    بدء علاقة مع المتسابقين والبدء في تعزيز  العلامة التجارية الخاصة بك!
    الخطوة 14: أرسل الجائزة
    لا ترسل المنتج في صندوق ممل. اجعله جميل وجذاب  أضف رسالة شخصية أو شيء من شأنه الذي جعل الفائز يشعر بأنك مميز. شجّع الفائز على المشاركة للحصول على سعر مميز لمنتجات متجرك ، ومراجعة لمنتجك على موقعه.
    الخطوة 15: إزالة المسابقة من موقعك
    بعد إرسال البريد الإلكتروني ، أزل الأداة من موقعك. لقد انتهيت.

    v    إذا اتبعت هذه الخطوات الـ 15 ، ستتمكن من إنشاء مسابقة ناجحة تحتوي على آلاف المتسابقين، يمكنك بسهولة زيادة عدد إبداءات الإعجاب على Facebook ومتابعي Twitter و Pinterest وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي .
    يمكنك إنشاء تفاعل اجتماعي وإثارة للمشاعر من خلال جعل الأشخاص يشاهدونك ويتابعونك على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إنشاء روابط إلى موقعك عن طريق العروض الترويجية المدفوعة.
    سيتيح لك الحصول على هذا العرض فرصة للعثور على سفراء جدد علامتك التجارية والعملاء جدد وزيادة عدد الزيارات المجانية من محركات البحث. مقابل سعر بسيط يمكنك الحصول على عدد مذهل من الروابط و المتابعين الدائمين.

    مواضيع تهمك أيضا:-









    شارك المقال
    Hanan Gomaa
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة الربح من النت .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق